آخر الاخباررئيسيمحليات

«القمل» ينتشر بين طلاب المدارس في سوريا!

بعد الحديث عن انتشار القمل في المدارس السورية، تواصلت جريدتنا مع مدير الصحة المدرسية هتون الطواشي، التي أكدت أن مشكلة القمل هي مشكلة صحية، ومنتشرة منذ سنوات طويلة بين تلاميذ المدارس، مثلها مثل الأمراض المعدية والسارية التي من الممكن أن تنتشر عن طريق انتقال العدوى.

وحول عدد الإصابات، بينت طواشي أن الإحصائيات حتى الآن هي مماثلة لباقي السنوات، نافيةً وجود أي زيادة بنسب الإصابة بالقمـل.

تابعنا على فيسبوك

أما بخصوص الإجراءات المتبعة للوقاية من القمل، ذكرت أن الصحة المدرسية تقوم بالتوعية والتثقيف، إضافةً إلى تأمين البخاخ أو شامبو القمل المناسب، مضيفةً أنه تم توزيع 57 ألف بخاخ مضاد للقمل مع بداية الفصل الثاني على المدارس بكافة المحافظات من أجل توزيعها على الحالات المصابة.

وعن أسباب انتشار المرض في المدارس حالياً، أوضحت المديرة أن الإصابة لا تتعلق بقلة النظافة، وإنما هي عدوى في حال كان الطالب يستخدم الأغراض الشخصية لزميله وخاصة القبعات أو بكلات الشعر بالنسبة للبنات.

كما أضافت أن العدوى تنتقل من طالب إلى آخر، نتيجة الازدحام الموجود بالقاعات الصفية ببعض المحافظات، وهو ما يرفع عدد الإصابة أكثر بهذه المناطق، حيث يوجد أعداد كبيرة من الطلاب وخاصة بالحلقة الأولى، داعيةً إلى ضرورة للوقاية، المثابرة على المعالجة في حال تم الإصابة.

شاهد أيضاً: 500 مليون ليرة.. قيمة أضرار سرقة الكابلات الهاتفية في حمص

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى