آخر الاخباررئيسيسياسة

مسؤول لبناني: لسنا عنصــ.ريين ولكن ؟!

نفى وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي، القيام بأي تحريض على اللاجئين السوريين في لبنان، رابطاً حماية اللاجئين السوريين بوجودهم بشكل شرعي في لبنان.

المولوي قال لقناة “الحدث” السعودية، إن الحكومة اللبنانية تدعو إلى تطبيق القانون، فأكثرية السوريين في لبنان إقاماتهم غير شرعية، وإن عملهم متفلت عن القوانين التي تسمح لهم بالعمل بمهن معينة في لبنان.

وأكد أن السلطات اللبنانية تحمي كل الموجودين على الأراضي اللبنانية بطريقة شرعية، وأن الحماية تنطلق من شرعية الإقامة في لبنان، داعياً كافة اللبنانيين إلى التهدئة الجدية وعدم الانجرار خلف الفتن.

وكان مولوي أشار خلال اجتماع استثنائي لمجلس الأمن المركزي اللبناني، إلى أن 35% من الموقوفين في السجون اللبنانية سوريون.

تابعنا عبر فيسبوك

وأصدرت السفارة السورية لدى لبنان أمس الجمعة بياناً بشأن الاعتداءات على اللاجئين على خلفية مقتل مسؤول في “القوات”، تم خطفه من قبل عصابة “سورية” وإعادة جثته لاحقاً.

وفي بيانها، قالت السفارة السورية: “تؤكد سفارة الجمهورية العربية السورية في لبنان حرصها على العلاقة الأخوية بين البلدين، وتعرب عن أسفها وإدانتها للجريمة التي ارتكبت بحق أحد المواطنين اللبنانيين وبعض ردود الأفعال عليها التي أدت إلى اعتداءات مستنكرة طالت بعض المواطنين السوريين بما يخالف العلاقة الأخوية بين البلدين، ويسيء إلى كرامة المواطن اللبناني والسوري”.

وكانت قد انتشرت على نطاق واسع، على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة تظهر تعرض لاجئين سوريين إلى حملات اعتداء وضرب من قبل مواطنين غاضبين، عقب مقتل المسؤول في “القوات” باسكال سليمان، إثر عملية سرقة على يد عصابة سورية نقلت جثته إلى سوريا.

شاهد أيضاً: على وقع التوترات.. أمريكا ترسل قوات إضافية إلى المنطقة

زر الذهاب إلى الأعلى