آخر الاخبارسياسة

على وقع التوترات.. أمريكا ترسل قوات إضافية إلى المنطقة

وسط حالة تأهب قصوى من جانب أمريكا و”إسرائيل” تحسباً لضربات انتقامية إيرانية مرتقبة، أكد المتحدث باسم البنتاغون، الجمعة، أن بلاده سترسل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط، لتأمين حماية إضافية لقواتها المتمركزة في المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام عن المتحدث، قوله: “نقوم بنشر قوات إضافية في المنطقة، لدعم جهود الردع الإقليمية، وتعزيز أمن القوات الأمريكية. وليس لدينا معلومات أخرى نقدمها في الوقت الحالي”.

وتأتي تصريحاته وسط مخاوف بشأن ضربة إيرانية متوقعة على «إسرائيل» رداً على الهجوم الأخير على القنصلية الإيرانية في دمشق.

تابعنا عبر فيسبوك

وكانت تقارير قد أكدت أن حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس دوايت أيزنهاور” قد أبحرت شمالاً عبر البحر الأحمر، بينما ذكرت مصادر الإعلام العبري أن واشنطن تخطط لنشر سفينة مجهزة بالصواريخ قرب سواحل “إسرائيل”.

وتتوقع وسائل إعلام أمريكية أن تتم الضربة الإيرانية خلال الــ 24 إلى 48 ساعة المقبلة، على أن تستهدف مواقع “إسرائيلية” في شمال وجنوب فلسطين المحتلة.

من جانبها، قالت مصادر إيرانية إن طهران نقلت لواشنطن أنها سترد على نحو يستهدف تجنب تصعيد كبير وأنها لن تتعجل، وذلك فى وقت تضغط فيه إيران لتحقيق مطالب تتضمن إحلال هدنة فى القطاع.

وفى السياق نفسه، قال إعلام عبري إن قائد القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم” الجنرال إريك كوريلا مدد زيارته إلى «إسرائيل» يوماً آخر في ظل التهديدات الإيرانية والتوتر المتصاعد في المنطقة.

وعلى صعيد متصل، أصدرت كندا تحذيراً لمواطنيها بضرورة مغادرة «إسرائيل» فوراً، وقال وزير الخارجية الكندي إن الوضع الأمني ​​في الشرق الأوسط “متقلب للغاية” ويمكن أن يتصاعد دون سابق إنذار.

شاهد أيضاً: مسؤول أمريكي: سننقل المزيد من الأسلحة دفاعاً عن “إسرائيل” !

زر الذهاب إلى الأعلى