غير مصنف

ألمانيا تسمح لـ”المتحولين” بتغيير جنسهم رسمياً

أصدر البرلمان الألماني، أمس الجمعة، قانوناً جديداً يسهل على المقيمين داخل الدولة، تغيير جنسهم بشكل رسمي وقانوني.

وكانت في السابق عملية تغيير الجنس في السجلات الألمانية يتطلب شهادة صحية وموافقة من قبل محكمة الأسرة، كما كانت تفرض غرامات باهظة على المتحولين.

لكن الآن وبعد الموافقة على القانون رسمياً يمكن لمن يزيد عمره عن 18 عاماً أن يغير نوعه في السجلات من ذكر إلى أنثى أو بالعكس، دون الحاجة إلى تقرير طبي من طبيب نفسي.

تابعنا عبر فيسبوك

كما ينص القانون أنه يمكن للشخص المتقدم لتغيير جنسه، عدم الإفصاح عن أي تفاصيل تخص جنسه الجديد، وفي حال تم إجباره على قول جنسه الجديد يفرض على الجهة التي أجبرته غرامة تصل إلى 10000 يورو.

وذكرت “بي بي سي” أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً لن يضطرون لموافقة أولياء أمورهم، أما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عاماً سوف يضطرون لموافقة أولياء أمورهم أو الأوصياء القانونيين عليهم.

ويسمح القانون للمتحولين بدخول أي مكان مثل صالات الألعاب الرياضية وغرف تغيير الملابس بشرط موافقة إدارة المكان.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس تعليقاً على القانون: “نحن نحترم الأشخاص المتحولين جنسياً وثنائيي الجنس وغير ثنائيي الجنس، وهي سياسة نتبعها في ألمانيا لاحترام الجميع”.

أما الأحزاب، فالائتلاف الحاكم “خضر – ليبرالي – اشتراكي” أيّد القانون، فيما طالب الاتحاد المسيحي بإقرار تعديلات عليه، أما حزب البديل “يمين متطرف” وصف القانون بأنه “هراء إيديولوجي”.

شاهد أيضاً: طبيبة سورية تحدث ثورة في علاج سرطان الرحم

زر الذهاب إلى الأعلى