آخر الاخبارمكس

إيطاليا.. اكتشاف قاعة طعام عمرها 2000 عام

أعلنت السلطات الإيطالية اكتشاف قاعة طعام ذات جدران سوداء عليها رسوم تعود إلى 2000 عام مستوحاة من حرب طروادة، أثناء التنقيب في مدينة بومبي الرومانية.

وقال مسؤولو متنزه بومبي الأثري، إن مساحة الغرفة، التي تبلغ نحو 15 متراً طولاً وستة أمتار عرضاً، ونوعية الجداريات والفسيفساء التي تعود لعهد الإمبراطور أغسطس والشخصيات المختارة تشير جميعها إلى أن القاعة كانت تستخدم في الولائم.

بدوره قال، غابريل زوكتريجل، رئيس المتنزه:” إن الجدران طليت باللون الأسود لمنع ظهور الدخان الناتج عن مصابيح الزيت على الجدران”، مضيفاً، أن الناس كانوا يجتمعون لتناول العشاء بعد غروب الشمس، وكان لضوء المصابيح الخافت تأثير في جعل الصور تبدو متحركة.

تابعونا عبر فيسبوك

والموضوع السائد في اللوحات المكتشفة هو البطولة والقدر، كما تصور إحدى اللوحات الجدارية باريس وهيلين، اللذين تسببت علاقتهما العاطفية في اندلاع حرب طروادة، بحسب الروايات التقليدية.

والجدير بالذكر أن الرماد البركاني غمر بومبي والمناطق الريفية المحيطة بها عندما انفجر جبل فيزوف عام 79 ميلادية ما أسفر عن مقتل آلاف الرومان الذين لم تكن لديهم أدنى فكرة عن أنهم يعيشون تحت أحد أكبر البراكين في أوروبا.

شاهد أيضاً: علماء يابانيون: النخاع الشوكي قادر على تكوين الذكريات وحفظها

زر الذهاب إلى الأعلى