آخر الاخبارسياسة

ما دور القاعدة الأمريكية في قطر بصد “هجوم إيران” ؟!

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن “إيران اطلعت الدول الخليجية ومنها السعودية على الخطوط العريضة وتوقيت خطة طهران لتوجيه ضربات واسعة النطاق على “إسرائيل” حتى تتمكن تلك الدول من حماية مجالها الجوي وتم نقل المعلومات إلى الولايات المتحدة، مما أعطى واشنطن و “إسرائيل” تحذيراً مسبقاً حاسماً”.

وأضافت الصحيفة أن “الإمارات والسعودية وافقتا بشكل خاص على تبادل المعلومات الاستخبارية بشأن الهجوم الإيراني مع الولايات المتحدة و”إسرائيل” ووافق الأردن على المساهمة في جهود الصد العسكرية في أجوائه للهجوم الإيراني”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأردفت “وول ستريت” أنه “تم تعقب الصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية منذ لحظة إطلاقها بواسطة رادارات الإنذار المبكر في دول الخليج العربي المرتبطة بمركز العمليات الأمريكية في قطر، والتي نقلت المعلومات إلى الطائرات المقاتلة من عدة دول في المجال الجوي فوق الأردن ودول أخرى أيضاً”.

وقال مسؤول إسرائيلي مشارك في جهود التعاون الأمني ​​الإقليمي إنه على الرغم من أنه كان هناك تبادل متكرر للمعلومات الاستخباراتية حول تهديدات الدفاع الجوي في الماضي، فإن الهجوم الإيراني يوم السبت “كان المرة الأولى التي نرى فيها التحالف يعمل بكامل طاقته”.

شاهد أيضاً: أمريكا تكشف عن موعد رد “إسرائيل” على الضربات الإيرانية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى