آخر الاخباررئيسيمحليات

هل يوجد إصابات بالمتحور الجديد في مشفى “المواساة”؟

أكد رئيس قسم الأمراض الصدرية في مشفى المواساة بدمشق عمار الزين لـ”كيو ستريت”، أن المتحور الجديد من كوفيد 19، انضم إلى فيروسات الرشح والكريب.

وأضاف الزين أن أعراض المتحور «JN.1» مشابهة لأعراض الرشح والإنفلونزا، وهي حرارة تستمر ليومين ثلاث، وسعال جاف، إضافةً إلى التهاب البلعوم.

وأشار إلى أن مدة حضانة الفيروس تتراوح ما بين يومين و5 أيام، أما فترة الإصابة به أسبوع لعشرة أيام.

تابعونا عبر فيسبوك

ورداً على الأخبار المتداولة حول وقوع عدد من الوفيات نتيجة الإصابة بـ«JN.1»، اعتبر أنها لا تمت للواقع بصلة، وفيها تهويل ومبالغة، مؤكداً أنه لا يوجد إصابات خطيرة مثل فترة الجائحة، علماً أنه يوجد إصابات لكنها مشابهة للإصابة بالرشح.

وذكر رئيس قسم الأمراض الصدرية أن المتحور الجديد يشكل خطورة على الكبار بالسن الذين يعانون من أمراض في القلب وضغط دم وسكري.

أما بالنسبة للعلاج، لفت الزين إلى أنه ذاته الذي تم تطبيقه عند انتشار كورونا، وفي حال انتقلت الإصابة إلى الرئة يحتاج المصاب إلى العلاج في المشفى وتطبيق علاج الكورتيزون عليه.

وتحدث عن وجود مريض في المواساة بانتظار نتيجة مسحة pcr، من أجل تلقي العلاج، مشيراً إلى أن عدد الإصابات بالمتحور الجديد في المشفى تقتصر على حالة أو حالتين بالأسبوع ليس أكثر، متوقعاً أن يكون العدد أكثر في المشافي الخاصة.

وختم قائلاً إن «JN.1» قد لا تظهر الإصابة به في فحص pcr، على اعتبار أنه متحور جديد.

شاهد أيضاً: بعد مشهد من “ولاد بديعة”.. هل للمتوفى بصمة ويمكن تزوريها ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى