آخر الاخبارسياسة

بايدن يقع بخطأ “محرج” !

وقع الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، بخطأ “محرج” مجدداً ضمن سلسلة أخطاء اعتاد الجمهور عليه بها منذ توليه السلطة.

“بايدن” أشاد بالدعم الذي قدمته دولتا التشيك وسلوفاكيا، اللتان كانتا تشكلان سابقاً دولة تشيكوسلوفاكيا حتى نهاية عام 1992، لأوكرانيا في مواجهتها لروسيا.

وخلال استقباله لرئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا في المكتب البيضاوي يوم الاثنين، أخطأ بايدن، البالغ من العمر 81 عاماً، في ذكر اسم الدولة، حيث قال “تشيكوسلوفاكيا” ثم سرعان ما تدارك الأمر قائلاً “الجمهورية التشيكية”، وهو خطأ آخر، إذّ تفضل براغ استخدام اسم “التشيك” منذ إعادة تأسيس الدولة.

وانفصال تشيكيا وسلوفاكيا أنهى 75 عاماً من الوجود كدولة تشيكوسلوفاكيا، وهي فترة شهدت ست سنوات من الاحتلال النازي خلال الحرب العالمية الثانية وأكثر من 4 عقود من الحكم الشيوعي كدولة تابعة للاتحاد السوفيتي.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي وقت الانفصال، كان فرانسوا ميتران يشغل منصب رئيس فرنسا، وكان هيلموت كول مستشاراً لألمانيا.

وادعى بايدن في شباط أنه تحدث معهما مؤخراً، مما أثار تساؤلات حول صحته العقلية.

ميتران ترك منصبه في عام 1995 وتوفي بعد ذلك بعام، بينما ظل كول مستشاراً حتى عام 1998 وتوفي في عام 2017، مما يجعل من المستحيل أن يكون بايدن قد تحدث معهما حول أحداث الشغب التي وقعت في الكابيتول في 6 يناير 2021.

ومن بين الأخطاء الأخيرة الأخرى لبايدن، إخباره الجمهور في حديقة الورود الأسبوع الماضي بأنه يجب على الناخبين اختياره لفترة رئاسية ثانية مدتها أربع سنوات لأنه “يعيش في القرن العشرين”.

شاهد أيضاً: إيران تخرج من الظل.. هذا ما كشفته حرب الساعات الخمس؟!

زر الذهاب إلى الأعلى