آخر الاخباررئيسيسياسة

تحديد موعد الرد الإسرائيلي.. إيران تكشف كيف سترد ؟!

مع تصاعد التوترات غير المسبوقة في الشرق الأوسط والتهديدات المتبادلة بين “الاحتلال الإسرائيلي” وإيران، خاصةً بعد إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن دراسة بلاده لخطط الرد على الهجوم الإيراني الذي وقع يوم السبت الماضي، وتحديد عدة سيناريوهات محتملة، صدر تحذير شديد اللهجة من إيران.

شبكة إن بي سي نقلت عن مسؤولين أمريكيين أن “الرد الإسرائيلي قد يكون محدود النطاق بنهاية الأسبوع”، لافتاً إلى أن “الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني محدوداً وقد يحدث في أي وقت”.

وأضافت إن بي سي نقلاً عن مسؤولون أمريكيون إن “إسرائيل” أبلغت إيران عن الرد الإسرائيلي المحدود، وأن الرد الإسرائيلي قد يتضمن ضربات ضد القوات الإيرانية أو وكلاء طهران في الخارج.

تابعونا عبر فيسبوك

بدوره، أصدر نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، “علي باقري كني”، تحذيراً مفاده أن إيران “سترد بسرعة فائقة على أي عدوان إسرائيلي مستقبلي”.

وأشار إلى أن الإسرائيليين “ارتكبوا خطأ استراتيجياً بقصفهم القنصلية الإيرانية في دمشق في بداية أبريل الجاري، مما منح إيران الحق القانوني لاختبار قدراتها العسكرية والدفاعية بشكل عملي، ولم تكن لتتاح هذه الفرصة لولا ذلك العمل”، وفق تعبيره.

ونبه في تصريحاته التلفزيونية الإسرائيليين إلى “عدم تكرار خطأهم الاستراتيجي بواحد آخر، فإن عادوا للخطأ فعليهم أن يتوقعوا ضربة أشد قوة وأقسى وأسرع، وهذه المرة لن يُمنحوا مهلة 12 يوماً، إذ لن يُحسب الوقت بالأيام والساعات بل بالثواني”، كما نقلت وكالة تاس اليوم الثلاثاء.

وأضاف إن “إيران، عندما قررت تنفيذ ضرباتها (في إشارة إلى الهجمات التي وقعت يوم السبت الماضي)، كانت قد أعدت خططًا لمواجهة أي ردود فعل محتملة”.

وتابع قائلاً: “لذا، أي اعتداء على الأراضي الإيرانية سيعرض المهاجمين لرد أشد وأكبر بكثير”.

شاهد أيضاً: إيران تخرج من الظل.. هذا ما كشفته حرب الساعات الخمس؟!

زر الذهاب إلى الأعلى