آخر الاخبارسياسة

إعلام عبري يكشف رسالة نقلتها مصر لـ”إسرائيل” بعد الهجوم الإيراني

كشفت مصادر عبرية عن رسائل نقلتها مصر لـ «إسـ.ـرائيل» عقب الهجوم الإيراني الأخير على أهداف إسـ ـرائيلية.

ونقلت وسائل إعلام عن موقع “bho1” العبري، بأن وزير الخارجية المصري سامح شكري، بادر إلى إجراء محادثة هاتفية مع نظيره الإسـ ـرائيلي “يسرائيل كاتس”، تم فيها طرح قضايا أخرى غير الهجوم الإيراني.

وأشار الموقع إلى أن هذه المحادثة كانت هذه أول محادثة مباشرة بين الاثنين منذ وقت طويل.

تابعنا عبر فيسبوك

من جانبه، أكد الصحفي الإسرائيلي المختص بالشأن المصري روي كايس حدوث الاتصال، وقال لقناة “كان” العبرية إن الوزير شكري الذي تحدث سابقاً مع وزير الخارجية الأمريكي ووزير الخارجية الإيراني طلب من كاتس تجنب الرد العـ ـسكري الذي من شأنه تصعيد الوضع مع إيران.

وبحسب الصحفي، فإن ردّ “كاتس” دار حول التحذير من “خطر إيران” والجماعات التي تدعمها، قائلاً: “إيران تشكل خطراً ليس على «إسـ ـرائيل» فحسب، بل على العالم أجمع”.

وأشار أيضاً إلى أنه بفضل التعاون مع الدول العربية والغربية، لقد تمكنت «إسـ ـرائيل» من تجنب ضربة المؤلمة، لكن الوضع لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه.

وذكر روي كايس أنه تم طرح قضايا أخرى إلى جانب القضية الإيرانية في المحادثة، حيث تمت مناقشة العملية العسكـ ـرية الإسـ ـرائيلية في رفـ ـح، وإطلاق المحتجزين ومسألة وقف إطـ ـلاق النـ ـار في القطاع.

وكانت وكالة “تسنيم” الإيرانية نقلت عن مصدر لم تسمّه الثلاثاء، أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أرسل “رسالة تحذير إيرانية” إلى «إسـ رائيل» عبر مصر

وقالت الوكالة إن طهران وجهت رسالة تحذيرية مهمة وغير مسبوقة، تقول إن “إيران جاهزة لردّ أقوى على أي مغامرة إسرائيلية جديدة”.

شاهد أيضاً: لوموند: “إسرائيل” تائهة ولا تعرف كيف تستعيد الردع منذ أشهر

زر الذهاب إلى الأعلى