آخر الاخباررئيسيمكس

الإمارات: هطول أمطار لم تشهدها الدولة منذ 75 عاماً

أعلن مركز الأرصاد الجوية في الإمارات أن البلاد شهدت خلال الـ 24 ساعة الماضية هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث، وتحديداً خلال الـ 75 سنة الماضية.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) عن المركز، فإن الأمطار التي هطلت على العديد من المناطق بالإمارات تعد “الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في 1949”.

وأكدت الأرصاد الإماراتية أن تلك الكمية من الأمطار تعدّ “حدثاً استثنائياً في التاريخ المناخي للإمارات منذ بداية تسجيل البيانات المناخية”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضافت أنه من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة “تسجيل كميات أمطار أكبر”، فيما سيكون الطقس غائماً جزئياً بوجه عام، الأربعاء، وفقاً لـ”وام”.

ولفتت الأرصاد إلى أن هطول الأمطار بهذه الغزارة يعدّ “حدثاً استثنائياً يساهم في زيادة المتوسط السنوي للأمطار في الإمارات، وكذلك في تعزيز مخزون المياه الجوفية بشكل عام”.

وكانت الإمارات أعلنت عن تمديد العمل عن بعد حتى الأربعاء، بسبب الظروف المناخية التي تمرّ بها البلاد، واستثنت الوظائف التي تتطلب التواجد في مقرّ العمل.

وخلال اليوم السابق، تداولت حسابات مقاطع فيديو لفيضانات عارمة شهدتها المدن الإماراتية بعد هطول أمطار غزيرة خلال فترة زمنية قصيرة.

شاهد أيضاً: أستراليا.. اكتشاف نوع “أعمى” من النمل

زر الذهاب إلى الأعلى