آخر الاخباررئيسيمحليات

في سوريا.. “واتساب” يفضح علاقة غرامية بين امرأة متزوجة ومديرها !

بعد 3 سنوات اكتشف أنه ليس "ولده"

في هذا المقال يروي المحامي “منار اليوسفي” لـ “كيو ستريت” تفاصيل دعوى قضائية تصنف ضمن قائمة الدعاوى الشرعية الأكثر غرابة، قد تكون أشبه بقصة لعمل درامي دون توقع حدوثها بالواقع.

القصة تعود لعائلة لديها طفل عمره 6 أشهر، اكتشف الزوج مصادفةً وجود محادثات غرامية بين زوجته ومديرها في العمل عبر تطبيق “واتساب” وعند مواجهتها بتلك المحادثات اعترفت بالخيانة وبادرت لطلب الطلاق، متنازلةً عن المقدم والمؤخر، وسيارة كان قد سجلها الزوج باسمها.

وفيما بعد تم البدء بالمخالعة الرضائية وحصل الطلاق، وبدأ الأب بين الحين والآخر بالتردد لمنزل أهل طليقته من أجل رؤية ابنه وإيصال مستلزماته من “طعام وشراب وملابس وألعاب”.

تابعونا عبر فيسبوك

الأمور كانت تجري على ما يرام بين الطليقين، إلى أن أشعلت صورة على “فيسبوك”  لعشيق طليقته نيران الشك، هل هذا ابني بالفعل أم ابن عشيق طليقتي؟! .

الصورة الذي نشرها عشيق طليقته هي من ذكريات طفولته عندما كان في سن الـ3 سنوات، تزامنت مع بلوغ ابنه أيضاً الـ 3 من عمره، الشبه بين طفولتهما لم يكن مجرد خيال في ذهن الأب، الذي ذهب إلى مكتب وكيله المحامي منار اليوسفي لكي يريه صورة ابنه في طفولته وصورة طفولة العشيق، والمفاجأة أن المحامي لم يستطع التفريق بينهما وظن أن الصورتين تعودان لابنه.

وهنا تأكد الأب أن شكوكه ليست من فراغ، بالفعل الصورتين متشابهتين لدرجة التطابق، وكأن ابنه ابن العشيق ؟!

وعلى إثر ما سبق، تم تقديم دعوى قضائية، وبناءً على قرار المحكمة تم إجراء بصمة وراثية للأب والابن “DNA”، عن طريق أخذ عينات من الطرفين للشعر والجلد واللعاب وبعد شهر ظهرت النتيجة، وتبين بالفعل أن المدعي ليس الوالد الحقيقي والبيولوجي للطفل، وتم رفع دعوى جزائية على الأم وعشيقها بجرم التزاني وصدر قرار بحبس كل منهما لمدة سنة، إلا أنهما هربا إلى خارج البلاد وتزوجا فيما.

وبحسب المحامي أن عمر الولد حالياً، 14 سنة ويعيش عند جدته من طرف الأم ومازال على اسم الأب غير البيولوجي، كما يعاني في الخفاء من نعته بـ”ابن الزانية”.

وذكر اليوسفي أن الوالد البيولوجي رفض الإقرار بالبنوة، منوهاً إلى أن القاعدة الشرعية تقول بإن “الولد للفراش” بمعنى أنه لا يمكن إزالة نسب الولد للأب غير البيولوجي إلا بدعوى “اللعان” طالما أن الزوجة أتت بالولد بمدة أكثر من 180 يوماً من تاريخ عقد الزوج، بعد ذلك لا يحق للأب إقامة الدعوى، قائلاً: “حتى فحص ” DNA” لا يلغي نسب الابن للأب غير البيولوجي”.

شاهد أيضاً: الصيدلاني في سوريا “خاسر ومديون”.. هل يوجد رفع قريب لأسعار الأدوية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى