آخر الاخباررأس مال

بسبب المقاطعة.. “كنتاكي” تغلق 108 فرعاً في دولة آسيوية ؟!

أغلقت سلسلة مطاعم كنتاكي الأمريكية فروعها البالغ عددها 108 في ماليزيا مؤقتاً، وذلك على خلفية المقاطعة التي بدأت رداً على الهجمات الإسرائيلية على غزة إضافة إلى حملات دعم الشعب الفلسطيني.

ووفقا لصحيفة “ستريت تايمز” السنغافورية اليوم الاثنين، فقد أوقفت كنتاكي أعمالها في ماليزيا، ونقلت الصحيفة عن عمال المطعم أن فروع كنتاكي باتت شبه خالية من الزبائن منذ أسبوع.

من جهتها، ذكرت صحيفة “نانيانغ سيانغ باو” اليومية الناطقة باللغة الصينية وتصدر في ماليزيا أن شركة “كيو إس آر براندز” -التي تمتلك وتدير امتياز كنتاكي للوجبات السريعة في ماليزيا- ستعلق عمليات 108 منافذ في جميع أنحاء البلاد بناء على معلومات من خرائط غوغل.

وتُظهر الخرائط متاجر كنتاكي التي تم تحديث حالتها لتظهر “مغلقة مؤقتاً”.

تابعونا عبر فيسبوك

ونقلت الصحيفة عن مصدر في “كيو إس آر” -رفض الكشف عن اسمه- قوله إن الشركة ترى أن المقاطعة فرصة لوقف بعض عمليات متاجر كنتاكي التي أثرت على ميزانيتها العمومية.

وأشارت “كيو إس آر” في بيان اليوم إلى أنه “استجابة للظروف الاقتصادية الصعبة” اتخذت إجراءات استباقية لإغلاق المنافذ مؤقتا من أجل إدارة تكاليف الأعمال المتزايدة والتركيز على متاجر كنتاكي الأكثر ازدحاما.

وأضافت “أتيحت للموظفين من المتاجر المتضررة الفرصة للانتقال إلى المتاجر العاملة كجزء من إستراتيجية تكتيكية لتحسين الموارد في المناطق التجارية مع مشاركة أكبر للعملاء”.

ويوجد أكثر من 600 مطعم كنتاكي في ماليزيا، وفقا لموقع “كيو إس آر” الإلكتروني.

وتواجه كنتاكي وعدد قليل من العلامات التجارية الأخرى -التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة مثل ستاربكس وماكدونالدز- حملات مقاطعة بسبب ارتباطها بإسرائيل منذ بدء الحرب على غزة في 7 تشرين الأول 2023.

شاهد أيضأً: يساوي راتب رئيس أمريكا.. كم يبلغ متوسط الأجر لموظفي شركة ميتا؟

زر الذهاب إلى الأعلى