آخر الاخباررئيسيسياسة

دورات خاصة وضباط “إسرائيليون”.. تصرفات “مشبوهة” لـ”قسد” في سوريا ؟!

قامت القوات الأمريكية في الفترة الأخيرة بتكثيف تدريباتها لـ”قوات النخبة لدى قسد”، حيث تركّز التدريب على قوات “الهات” التي تعرف في الشرق السوري بـ”الكمندوس الكردي”.

وأكدت مصادر لـ”كيو ستريت” في المنطقة الشرقية، أن التدريبات جرت في قاعدة “تل البيدر” بريف الحسكة الشمالي، وأشرف عليها ضباط أمريكيين، مشيرة أن الضباط حضروا تدريبات أخرى لعناصر “قسد” في حقل العمر النفطي، حيث يوجد مركز تدريب رئيسي.

وأضافت المصادر أن القوات الأمريكية درست نشر قوات من “الكمندوس الكردي” بمحيط قواعدها بريفي الحسكة ودير الزور خوفاً من شن “المقاومة الشعبية” هجوم بري على قواعدها عقب “طوفان الأقصى”.

تابعونا عبر فيسبوك

مؤخراً شهدت ثلاث قواعد هي “القرية الخضراء وخراب الجير ومساكن حقول الجبسة” حركة غير اعتيادية لطائرات الشحن الأمريكية، بحسب ما أفادته المصادر لمراسل “كيو ستريت”.

وقالت المصادر، إن وفد ضباط “إسرائيلي” وصل على متن إحدى طائرات الشحن، والتي هبطت في قاعدة “الشدادي”، حيث تم عقد اجتماعات مع ضباط أمريكيين في القاعدة إضافة للقاء جمع الضباط “الإسرائيليين” مع قادة من “قسد”،

وأكدت المصادر أنه بعد اللقاء، تم الاتفاق على إقامة دورة خاصة يشرف عليها الضباط “الإسرائيليين” بشكل مباشر، كما تم إعداد قوائم اسمية للعناصر التي سيتم تدريبهم.

وأضافت المصادر أنه بالفعل انطلقت الدورة مطلع الشهر الحالي وبدأ تدريب عناصر “قسد” داخل قاعدة “الشدادي” من قبل الضباط “الإسرائيليين”، مشيرة إلى أن الضباط “الإسرائيليين” كانوا يلبسون بدلة عسكرية أمريكية على أكتافهم “نجمة داوود”، التي تعتبر شعاراً لـ”الجيش الإسرائيلي”، فيما خصصت قاعدة “مساكن حقول الجبسة” كمكان إقامة لعناصر الدورة.

يُشار أن قوات “قسد” نقلت مجموعتين من الكتيبة الأممية الأجانب من بلدة رميلان إلى مطار أربيل ومن ثم إلى “إسرائيل” للقتال بجانب “القوات الإسرائيلية” بغزة.

شاهد أيضاً : أمريكا تستنفر شرق سوريا.. ما سبب آخر التحركات والتعزيزات ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى