آخر الاخباررئيسيمحليات

رياحٌ شديدة وأمواجٌ عالية.. ساعات قليلة تفصل سوريا عن منخفض جديد

تحدث المتنبئ الجوي حسان جردي لـ”كيو ستريت”، عن أحوال الطقس خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى أن البلاد يفصلها ساعات قليلة عن بدء منخفض جوي متوسط الفعالية، تكون ذروته مساء اليوم الأحد وغدٍ الاثنين، ويستمر تأثيره حتى صباح يوم الثلاثاء.

وذكر جردي أن الأجواء بشكل عام تكون بين الصحو والغائم جزئياً تتحول إلى غائمة ماطرة أحياناً، خاصةً في المناطق الشمالية والساحلية والجزيرة، ويمتد الهطل مساء الأحد ويوم الاثنين إلى أماكن متفرقة من البلاد، مبيّناً أن الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد.

تابعونا عبر فيسبوك

كما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2-7 درجات مئوية، في أغلب المناطق، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، مع هبات تتجاوز سرعتها 70 كم بالساعة، في المناطق الجنوبية والوسطى والجزيرة وأجزاء من المنطقة الساحلية، وذلك خلال يوم غدٍ الاثنين.

كما حذر  المتنبئ الجوي خلال فترة المنخفض، من الرياح الشديدة في المناطق الجنوبية والوسطى والجزيرة وأجزاء من المنطقة الساحلية، وارتفاع موج البحر إلى أكثر من 2.5-3 أمتار يومي الأحد والثلاثاء، وتشكل السيول بالأماكن المنخفضة والوديان، ومن الأجواء السديمية والغبار في المناطق الشرقية والبادية السورية والتي تؤثر على مدى الرؤية الأفقية.

وتوقع جردي، أن تعود الأجواء إلى الاستقرار يوم الأربعاء، حيث تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها نهاية الأسبوع، في معظم المناطق.

شاهد أيضاً: “زادت الطين بلّة”.. هل أنصفت تسعيرة الحكومة الجديدة للقمح الفلاح السوري؟

زر الذهاب إلى الأعلى