آخر الاخباررئيسيسياسة

مصادر تتوقع جولة مفاوضات بين دمشق و”مسد” بمعطيات جديدة

توقعت مصادر كردية مقربة من “حزب الاتحاد الديمقراطي” أن تشهد الأيام القادمة جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة السورية في دمشق و”مسد” الذراع السياسية لـ “قسد”.

وقالت المصادر لموقع “باسنيوز” المقرب من حكومة كردستان العراق، إن مسؤولين من الحكومة السورية التقوا الشهر الماضي شخصيات كردية مستقلة في مناطق شمال شرق سوريا، لمناقشة مطالب الأكراد، وإمكانية إشراكهم في مجلس الشعب ومؤسسات ووزارات الدولة.

وبحسب المصادر، فإن جولة المفاوضات القادمة المتوقعة بين “مسد” ودمشق سيشارك فيها الشخصيات الكردية المستقلة لأول مرة، وبمباركة روسية.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشارت المصادر إلى مرحلة جديدة تبدأها دمشق في التعامل مع الكرد، وتأتي قبل انتخابات مجلس الشعب المقرر إجراؤها في العام الحالي، والتي يعقبها تشكيل حكومة جديدة.

في سياق متصل، نوّهت المصادر إلى حدوث اجتماعات بين “مسد” والمستقلين الأكراد لصياغة ورقة حلّ سياسي في سوريا، وفق قولها.

وكان مسؤول مكتب العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي التابع لـ”قسد” سيهانوك ديبو، قد أعلن الشهر الماضي استعداد الأخيرة للحوار والتفاوض مع دمشق وبشكل مباشر لحل الأزمة و”القضاء على شبح التقسيم”.

واعتبر “ديبو” في تصريحاته الإعلامية أنه في حال التوصل للحل مع دمشق سيكون على القوات الأجنبية الرحيل.

ويتوقع مراقبون أن التوجّه الجديد لإدارة “قسد” يأتي في وقت تعصف فيها الأزمات في المنطقة، مع توترات متصاعدة في الشرق الأوسط، وبالتالي تخشى “قسد” أن تكون ضحية هذه الصراعات نتيجة ارتباطها المباشر بالوجود الأمريكي.

شاهد أيضاً: الأسد يبحث مع رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق تعزيز التعاون لضبط الحدود

زر الذهاب إلى الأعلى