آخر الاخبارسياسة

بدل النقود.. ألمانيا تبدأ بتوزيع بطاقات الدفع لطالبي اللجوء

قالت مصادر إعلامية إن السلطات المحلية في منطقة “ماركيش- أودرلاند” الألمانية، بدأت الإثنين بتوزيع بطاقات الدفع لطالبي اللجوء كبديل عن المساعدات النقدية، وذلك بعد تعديلات على قانون مزايا طالبي اللجوء التي قررتها الحكومة الفيدرالية في 1 آذار الماضي.

ونقلت المصادر عن وسائل إعلام ألمانية، أن المنطقة التي تتبع لولاية ماغدنبورغ بدأت الإثنين بتوزيع البطاقات على طالبي اللجوء الوافدين حديثاً في مراكز الاستقبال الأولية، علماً أن البطاقة تحتوي على رصيد شهري بقيمة 185 يورو.

وستمكّن بطاقة الدفع طالبي اللجوء من شراء الطعام والملابس وغيرها من الضروريات، كما أنها تمنحهم حق سحب 50 يورو نقداً كل شهر، وفق موقع “برلينر زايتونغ” الألماني.

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب الموقع، تهدف البطاقة إلى منع اللاجـ.ـئين من تحويل الأموال إلى مهربين أو عائلاتهم أو أصدقائهم في الخارج، كما يمكن أن يقتصر استخدامها على المنطقة التي صدرت فيها.

وكانت هذه الخطوة أثارت جدلاً كبيراً على الساحة السياسية الألمانية، وخاصة فيما يتعلق بهدفها الأبرز المعلن عنه والمراد منه “منع التحويلات المالية إلى الخارج، والحد من تدفق اللاجئين”.

وبعد نقاشات طويلة، اتفق المستشار الألماني أولاف شولتس مع حكام الولايات الـ16 على تطبيق قرار بطاقات الدفع لطالبي اللجوء، ووافق البرلمان الألماني (البوندستاغ)، يوم الجمعة 12 نيسان 2024، على القرار.

وسيطبق القرار على مستوى البلاد بالتدريج، رغم تصويت أحزاب في البرلمان، هي التحالف المسيحي وحزب اليسار، حزب الخضر ضد القانون.

شاهد أيضاً: روسيا تهدد بضرب أهداف بريطانية..حال حدوث هذا الأمر ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى