آخر الاخبارسياسة

بـ3 نقاط.. غزة ما بعد الحرب من وجهة نظر “نتنياهو” ؟!

زعم رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو أن لديه خطة لما بعد الحرب في غزة، مؤكداً أن خطته “واضحة جداً”.

وقال نتنياهو في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية: “لدي خطة واضحة جداً. أعتقد أن أول شيء في اليوم التالي للقطاع علينا التخلص من الفصائل وإلا فلن يكون هناك مستقبل لغزة، ولا مستقبل للسلام، وسيكون ذلك انتصاراً هائلاً، ليس لفصائل فقط، بل أيضاً للمحور الإيراني الذي يدعمها ويدعم وينظم فصائل في لبنان واليمن وجميع هذه المنظمات المتنوعة الأخرى، لذلك أعتقد أن علينا أن نهزم فصائل القطاع وسوف نهزمها”!.

وأضاف: “رفح هي آخر معاقل الفصائل سوف نهزمهم، وبذلك ينتهي الجزء المكثف من القتال”.

وتابع: “ولكن بمجرد هزيمة الفصائل، فإن ما يتعين علينا القيام به هو جعل غزة منزوعة السلاح بشكل مستدام”.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أردف: “نعم، أعتقد أن القوة الوحيدة القادرة على منع عودة الإرهـ.ـاب في المستقبل المنظور هي إسرائيل. وفي الوقت نفسه، نريد، أنا أريد، إدارة مدنية يديرها سكان غزة الذين ليسوا من الفصائل وليسوا ملتزمين بتدميرنا”.

وزاد: “الشيء الثالث الذي سأفعله هو إعادة إعمار غزة إذا أمكن من قبل الدول العربية المعتدلة والمجتمع الدولي. لذا، التجريد من السلاح وإدارة مدنية من قبل سكان غزة المحليين الذين ليسوا ملتزمين بتدمير إسرائيل وإعادة الإعمار المسؤول. أعتقد أنها خطة واقعية وقد قلت ذلك”.

وختم رئيس الوزراء “الإسرائيلي” كلامه: “انظر، إذا كان بعض الناس غير راضين عن ذلك، فربما يريدون وضع السلطة الفلسطينية التي لا تزال تعلم أطفالها، كما تعلم، السعي إلى تدمير إسرائيل والدفع للإرهـ.ـابيين، كلما زاد عدد اليهود الذين يقتلهم الإرهـ.ـابيين كلما دفعوا أكثر، ويدعمون الإرهـ.ـاب. هذا ليس موقفي. أريد مستقبلاً مختلفاً للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء”.

وفي السياق يواجه نتنياهو وعدد من المسؤولين إمكانية صدور مذكرات اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين في قطاع غزة، الأمر الذي علّقت عليه الولايات المتحدة بأنها قد تفرض عقوبات على المحكمة الدولية.

شاهد أيضاً : أكسيوس: أمريكا ستدعم فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى