آخر الاخباررئيسيسياسة

تفاصيل المكالمة الأخيرة لمرافق رئيسي قبل العثور على حطام المروحية ؟!

كشفت وكالة مهر الإيرانية تفاصيل الساعات الأخيرة من اختفاء مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وتحطمها، وذلك نقلاً عن غلام حسين إسماعيلي رئيس مكتب إبراهيم رئيسي الذي كان موجوداً ضمن الطائرة الثانية في الوفد الرئاسي.

ويقول إسماعيلي أنه وبعد مراسم تدشين سد “قلعة قيز” الحدودي المشترك مع أذربيجان، توجه الرئيس الإيراني مع مرافقيه إلى مدينة تبريز عبر 3 مروحيات، الطقس في البداية كان صافٍ تماماً، لكن في منتصف الرحلة واجه الوفد رقعة سحاب كبيرة.

ويضيف إسماعيلي أن قائد المروحية التي كانت تقل الرئيس أعطى الأمر بزيادة الارتفاع، لكن بعد زيادة الارتفاع لم يكن هناك أي أثر لمروحية الرئيس

تابعونا عبر فيسبوك

غلام حسين إسماعيلي كان في مروحية أخرى، وأكد محاولة الاتصال بالحرس الشخصي ووزير الخارجية لكن دون تلقي رد/ قبل أن يتم إجراء اتصال بالطيار الكابتن مصطفوي، لكن بدلاً من الكابتن أجاب السيد “آية الله آل هاشم”، وقال: “’إنني لست بخير.. لقد سقطنا في الوادي”.

وفي اتصال مرة أخرى قال: “لا أعرف موقعنا.. أنا بين الأشجار”، ثم أضاف: “إنني لا أرى أحداً وأنا وحدي ولا أعلم ما حدث ولا يوجد أحد حولي”.

في تلك اللحظة بدأت رحلة البحث عن موقع الحادث للإغاثة، وحالة الجثامين أكدت أن أفراد المروحية توفوا بعد وقوع الحادث مباشرة.

شاهد أيضاً: تفاصيل جديدة حول حادثة تحطم طائرة الرئيس الإيراني

زر الذهاب إلى الأعلى