آخر الاخبارسياسة

قديروف يكشف تفاصيل لقاء غير معلن مع الرئيس الروسي ؟!

بعد لقاء جمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف أنه عرض على بوتين إرسال المزيد من القوات لدعم الجيش الروسي، الذي يحرز تقدماً منذ أسابيع على عدد من محاور القتال في الحرب الأوكرانية.

ونشر قديروف صورة له مع بوتين في الكرملين، وقال إن عشرات الآلاف من المقاتلين المدربين والمجهزين بشكل جيد من قوات الاحتياط مستعدون للقتال من أجل روسيا في أوكرانيا إذا صدر مثل هذا الأمر.

وأشار إلى أن 43 ألفاً و500 جندي شيشاني خدموا بالفعل في أوكرانيا، من بينهم 18 ألف متطوع.

وقال قديروف إنه دعا بوتين لزيارة الشيشان، مشيراً إلى أنهما ناقشا أيضاً المشاكل والآفاق الاقتصادية للمنطقة.

تابعونا عبر فيسبوك

والرئيس الشيشاني الحالي حليف للكرملين، ويقود الجمهورية التابعة للاتحاد الروسي والواقعة في جنوب القوقاز منذ عام 2007، ويعطيه الرئيس الروسي مجالاً واسعاً لإدارتها بشكل مطلق مقابل الحفاظ على استقرارها وولائها.

ومنذ بدء الحرب الأوكرانية أواخر شباط 2022، يشارك آلاف الجنود الشيشانيين، خاصة من قوات أحمد “أخمات” في العمليات العسكرية، وخاضت هذه القوات معارك في عدة مدن بمقاطعة دونيتسك.

والتقى بوتين قديروف مراراً، وأشاد بأداء قواته في ميادين القتال بأوكرانيا.

وفي حزيران 2023، أبدى الرئيس الشيشاني استعداده للمساعدة في إخماد التمرد الذي قامت به مجموعة “فاغنر” العسكرية الروسية، والتي قتل زعيمها يفغيني بريغوجين في حادث طائرة قرب موسكو في آب من العام نفسه.

ميدانياً أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الأربعاء أن قواتها حررت بلدة كليشييفكا في دونيتسك، فيما بلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو 1330 جندياً خلال آخر 24 ساعة.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” حررت بلدة كليشييفكا في أراضي دونيتسك، وهي إحدى البلدات القليلة التي سيطر عليها الجيش الأوكراني خلال هجومه المضاد الفاشل الصيف الماضي، وأضافت أن خسائر العدو على هذا المحور تجاوزت 365 عسكرياً.

وتقدمت وحدات من مجموعة قوات “الشمال” إلى عمق الدفاعات الأوكرانية في خاركيف، وصدت 3 هجمات مضادة، فيما خسر الجيش الأوكراني نحو 255 جندياً، بحسب الدفاع الروسية.

بينما أشارت إلى أن وحدات من مجموعة قوات “الغرب” حسّنت وضعها على طول خط المواجهة واستهدفت مواقع أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك، ووصلت الخسائر الأوكرانية هناك إلى نحو 130 عسكرياً.

وأكدت الدفاع الروسية أنه تم إسقاط 34 طائرة بدون طيار، وقنبلتين موجهتين من طراز Hammer فرنسية الصنع وصاروخ HIMARS أمريكي الصنع.

شاهد أيضاً : تفاصيل جديدة حول حادثة تحطم طائرة الرئيس الإيراني

زر الذهاب إلى الأعلى