آخر الاخباررئيسيسياسة

الأسد يجري اتصالاً بالرئيس الإيراني المكلّف.. ماذا دار بينهما ؟!

جدد الرئيس السوري بشار الأسد خلال اتصال هاتفي بالرئيس الإيراني المكلف محمد مخبر تعازيه للجمهورية الإيرانية والشعب الإيراني بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما، مؤكداً على نهج سوريا الثابت في العلاقة مع إيران.

وأعرب الرئيس الأسد عن تضامن سوريا التام مع إيران في كل الظروف، وثقته بقدرة الدولة والشعب الإيراني على تجاوز هذه الحادثة الأليمة.

من جانبه أكّد الرئيس الإيراني المكلّف على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين، واستمرار التشاور والتنسيق بينهما على كل المستويات.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان وفداً سورياً برئاسة رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس وصل للعاصمة الإيرانية أمس، للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه، الذين لقوا مصرعهم في حادثة سقوط مروحيتهم بينما كانت تحلّق في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي البلاد.

وضم الوفد السوري كلاً من وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، و”مستشار شؤون الأمن الوطني” في الرئاسة اللواء علي مملوك.

وأقيمت ظهر أمس الأربعاء، صلاة الجنازة على رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان و6 مسؤولين آخرين، في حرم جامعة طهران، بمشاركة المرشد الإيراني علي خامنئي وعدد من الإيرانيين، في حين تجمع الآلاف عند بوابة الجامعة.

وكانت سوريا أعلنت في بيان رسمي الحداد لمدة ثلاثة أيام على وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وعدد من المسؤولين الإيرانيين.

شاهد أيضاً : تفاصيل المكالمة الأخيرة لمرافق رئيسي قبل العثور على حطام المروحية ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى