آخر الاخبارسياسة

وزير الطاقة اللبناني يتعرض للضرب في بيروت

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان مقاطع مصورة للحظة اعتداء على وزير الطاقة اللبناني ​وليد فياض​ أثناء خروجه من أحد المقاهي في بيروت.

وفي التفاصيل، أقدم عدد من الاشخاص على التعرض لفياض بالشتائم وصولاً الى التعدي الجسدي عليه، وذلك أثناء سيره وحيداً في الشارع.

ويظهر في الفيديو الوزير “فياض” دون مرافقة شخصية، وقيل أنه في حالة “سُكر”، حيث استنكر المعتدين قيامه بالاحتفال، بينما تمرّ البلاد بأزمة اقتصادية خانقة.

تابعنا عبر فيسبوك

وسُمع في الفيديو أصوات نساء، تتهم الوزير بـ “الفساد وسرقة أموال الشعب”، وعدم اهتمامه بغياب التيار الكهربائي عن كثير من المناطق اللبنانية.

وانقسم المعلقون على الفيديو، حيث رأى البعض التعدي على وزير الطاقة “تصرفاً غير أخلاقي”، باعتباره لا يتحمل مسؤولية التدهور الاقتصادي، ولا يمكن تحميله مسؤولية الفساد لوحده.

في المقابل، وصف أخرون المعتدين بـ “الثوار”، وقالوا إن الوزير يحتفل، بينما لم يتم دفن ضحايا غرق المركب في طرابلس، شمال البلاد.

هذا ويشهد لبنان أزمة اقتصادية غير مسبوقة منذ 3 سنوات، أثّرت على المستويات السياسية والاجتماعية، وأدت إلى تدهور قيمة العملة، وانقطاع مواد رئيسية في الأسواق.

وتقبل البلاد على انتخابات نيابية في الشهر القادم، مع توقعات بمشاركة شعبية منخفضة، في ظل الاتهامات للسياسيين بالمسؤولية عن الأوضاع الاقتصادية السيئة.

شاهد أيضاً: مركب الموت حطّم أحلامهم

زر الذهاب إلى الأعلى