آخر الاخباررأس مال

لأول مرة في الإمارات.. توظيف 100 ألف مواطن في القطاع الخاص

أعلن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، عن وصول عدد موظفي القطاع الخاص من المواطنين إلى 100 ألف في إنجاز تاريخي غير مسبوق.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في منشور عبر حسابه الرسمي على “إكس”: “اطلعت اليوم على نتائج استراتيجية التوطين في القطاع الخاص في دولة الإمارات.. لأول مرة في تاريخ الدولة يصل عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص لأكثر من 100 ألف مواطن”.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن 70 ألفاً من الـ100 ألف، انضموا في آخر عامين ونصف بعد إطلاق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، برنامج “نافس” بدعم سخي بلغ 24 مليار درهم، فضلاً عن إطلاق العديد من التشريعات الداعمة والمحفزة للتوطين في القطاع الخاص والنمو الاقتصادي المتسارع في البلاد.

تابعونا عبر فيسبوك

أوضح: “اعتمدنا في مجلس الوزراء سياسية جديدة بإعطاء أفضلية التوظيف في القطاع الحكومي لمن يحمل خبرة من القطاع الخاص تبلغ 3 أعوام. تقديرنا وشكرنا لفريق العمل في نافس ووزارة التوطين والموارد البشرية الذين يتابعهم أخي الشيخ منصور بن زايد في هذا الملف الوطني المهم.. قطاعنا الخاص وقطاعنا الحكومي يعملان بتناغم وتكامل”.

وأضاف: “القوى العاملة المواطنة وغير المواطنة تتمتع بمئات الآلاف من الفرص التي يوفرها اقتصادنا الوطني.. وهدفنا أن نضيف 100 ألف وظيفة جديدة للمواطنين خلال الأعوام الثلاثة المقبلة بإذن الله. وقادم بلادنا وشبابنا واقتصادنا أجمل وأفضل وأعظم بإذن الله تعالى” .

شاهد أيضاً: ما هي أكبر 10 دول في العالم تصديراً للسلع ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى