آخر الاخباررئيسيسياسة

المقداد يجري محادثات مع نظيره الصيني في بكين.. ماذا جاء فيها ؟!

التقى وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم وانغ يي وزير خارجية الصين وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في العاصمة الصينية بكين.

‏ وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات، وأكدا على ضرورة دفع وتعزيز التعاون القائم بين البلدين وتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى الصين في أيلول الماضي، و التي أرست لشراكة استراتيجية بين البلدين.

كما ناقش الوزيران التطورات الدولية وخاصة الوضع في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأكدا على ضرورة وقف الحرب بشكل فوري وغير مشروط وضمان وصول المساعدات الانسانية ووضع حد لتهجير الفلسطينيين.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد الوزير المقداد على دعم سوريا الثابت للقضايا الجوهرية الصينية فيما يتعلق بتايوان وهونغ كونغ وشينجيانغ والتزامها الراسخ بمبدأ الصين الواحدة.

ومن جانبه، أكد الوزير وانغ يي دعم الصين الثابت لسيادة سوريا ووحدة أراضيها وحقها المشروع باستعادة أراضيها المحتلة في الجولان ووقوف الصين إلى جانبها في محاربة آفة الإرهـ.ـاب.

كما أكد الوزير وانغ على مطالبة الصين المستمرة للولايات المتحدة باحترام استقلال سوريا ووحدة أراضيها والتوقف عن نهب ثروات شعبها، وطالب برفع الإجراءات الأحادية غير الشرعية التي تقوض تنمية وازدهار شعوب العالم بما فيها الشعبان السوري والصيني.

ولفت الوزير وانغ  إلى أن سوريا طرف مهم في الشرق الأوسط وبدون مشاركتها لن يتحقق حل شامل للصراع في المنطقة.

شاهد أيضاً : “قسد هي الهدف”.. دعوة تركية لعملية عسكرية مشتركة مع سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى