آخر الاخبارمحليات

“مخالفات امتحانية وشبكة تزوير” تطيح بمدير تربية دمشق

تداولت وسائل إعلام محلية معلومات حول الأسباب التي استوجبت إقالة مدير تربية دمشق بقرار من قبل وزير التربية شخصياً محمد عامر مارديني أمس الأربعاء، وذلك في اليوم الرابع للعملية الامتحانية بفرعيها الثانوي والإعدادي.

وأكد وزير التربية في تصريح للوسائل أن الإقالة جاءت بسبب مخالفة التعليمات الامتحانية في عدة مراكز بدمشق من خلال انتشار مظاهر فوضى وعدم انضباط والتزام بالتعليمات الامتحانية في بعض المراكز.

وأشار الوزير مادريني إلى أن الوزارة تتابع من خلال لجنة مختصة لمراقبة ما ينشر على صفحات التواصل من أشياء تسيء للعملية التربوية والامتحانية، حيث يتم ملاحقتهم من خلال القضاء ومحاسبة المرتكبين.

تابعنا عبر فيسبوك 

في موازاة ذلك، تحدثت مصادر صحفية عن ضبط “شبكة تزوير” تضم عدة أشخاص، منهم من يعمل في قطاع التربية، ومنهم خارج القطاع بشبهة التزوير في مجريات الأعمال الامتحانية في دمشق وريفها وغيرها من المحافظات.

وألمحت المصادر إلى تورط مدير تربية دمشق وعدد من العاملين في المديرية في أعمال الشبكة، وأكدت توقيفهم كونهم مشتبه بهم.

وبحسب معلومات المصادر، فإن عقوبات قاسية بانتظار أعضاء الشبكة في حال ثبوت الاتهامات ضدهم، والتي تصل إلى السجن لـ 15 سنة، إضافة إلى غرامة مالية بمئات الملايين.

يشار إلى أن وزير التربية كان أصدر يوم أمس قراراً بإعفاء مدير تربية دمشق سليمان يونس وتكليف الدكتور عبد الحكيم الحماد لتسيير أمور المديرية، وفق مصادر الإعلام الرسمي.

شاهد أيضاً: عميد كلية الاقتصاد: التحول الرقمي ينعكس على تحسين الأداء الحكومي

زر الذهاب إلى الأعلى