آخر الاخباررئيسيسياسة

الرئيس السوري في طهران ويلتقي المرشد الإيراني

زار الرئيس السوري بشار الأسد إلى طهران لتقديم التعازي لقائد للمرشد الإيراني علي الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.

وخلال اللقاء مع المرشد أكد الأسد أن الرئيس رئيسي كان يحمل في عقله ووجدانه مصلحة الشعب الإيراني ويحمل أيضاً في قلبه مكانة رفيعة لسوريا وشعبها، مستمراً في النهج الثابت الذي يجمع البلدين والشعبين الصديقين.

وقال الرئيـس الأسد بحسب ما نقلته صفحة الرئاسة السورية عبر فيسبوك: إن وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان قاد دبلوماسية نشطة بين إيران وسورية وله بصمة في إرساء الاستقرار في المنطقة.

تابعونا عبر فيسبوك

وشدد الرئيـس السوري على أن هذه الحادثة الأليمة لن تؤثر على نهج إيران ودعمها للمقاومة ومساندتها للشعب الفلسطيني، وأن العلاقات بين سوريا وإيران قوية وراسخة لخدمة الشعبين في البلدين وكذلك لاستقرار المنطقة كلها.

وشكر المرشد الإيراني الرئيـس السوري على زيارته طهران لتقديم تعازيه للشعب الإيراني، وقال الخامنئي: إن الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي أدى دوراً بارزاً في تعزيز العلاقات بين طهران ودمشق، وكان لوزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان أيضاً اهتمامٌ ودورٌ خاص في هذا المجال.

شاهد أيضاً: بحضور أردوغان.. الأمن القومي التركي يتوعد “قسد” في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى