آخر الاخباررئيسيسياسة

ترامب يدخل التاريخ.. أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائياً

أصبح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ترامب أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائياً بعد أن وجهت له محكمة في نيويورك 34 تهمة تتعلق بتزوير ودفع رشاوى قبل انتخابات 2016

وتدور التهم الجنائية حول تزوير سجلات تجارية تتعلق بدفع مبلغ 130 ألف دولار من قبل محامي ترامب الشخصي آنذاك “مايكل كوهين”، بحسب الإعلام الأمريكي.

وكان كوهين دفع الأموال للممثلة الإبـ ـاحية ستورمي دانيلز في تشرين أول 2016 مقابل التزامها الصمت حيال لقاء جنـ ـسي مزعوم لها مع ترامب، لمنع نشر ما قد يضر بحملته الرئاسية، وفق تقرير المحكمة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتصل العقوبات للغرامات، والمراقبة أو حتى السجن، مع تأكيد شبكة سي بي إس الأمريكية أن ترامب سيكون عليه أخذ إذن ضابط مراقبة قبل السفر خارج نيويورك.

وتأتي هذه الإدانة قبل 5 أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يسعى من خلالها ترامب للعودة إلى البيت الأبيض.

تأثير الحكم

من الناحية القانونية، مع تأكيد المحكمة أن الحكم سيصدر في 11 تموز القادم، يتوقع خبراء محاولة محامو “ترامب” التأجيل عبر الاستئناف لما بعد الانتخابات الرئاسية في 5 تشرين الثاني القادم.

من المستعبد اصدار حكم بالسجن على الرئيس السابق بسبب عمره من جهة ولأنها أول إدانة في تاريخه كشخص، وفق الإعلام الأمريكي.

أما من الناحية السياسية، رغم أن ترامب أصبح أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائياً، فإن هذا الحكم لن يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وفي موازاة ذلك، توقع مسؤولون في حملة بايدن الانتخابية أن لا يؤدي الحكم الذي توصلت لجنة المحلفين في محاكمة ترمب الى تغييرات كبيرة في مواقف داعمي ترمب في الولايات المتأرجحة.

كما أكدت شبكة “سي بي إس” الأمريكية أن ترامب سيحق له التصويت والترشح في الانتخابات الأمريكية لحين انتهاء عملية الاستئناف واللجوء إلى المحكمة العليا.

شاهد أيضاً: استطلاع: بايدن يخسر تأييد الأمريكيين من أصول عربية في هذه الولايات ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى