آخر الاخباررئيسيمحليات

الحسكة عطشى مجدداً.. فهل يتكرر سيناريو العام الماضي؟

تعيش مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها أزمة تأمين مياه الشرب لليوم الرابع على التوالي، بسبب التوقف المتكرر لتشغيل محطة مياه علوك مصدر الوحيد الذي يغذي المدينة والأحياء المحيطة بها بالمياه.

خاص-هيثم العلي

توقف محطة مياه علوك الموجودة في منطقة رأس العين الخاضعة لسيطرة القوات التركية وميليشياتها ناتج عن تعديهم على شبكة الكهرباء المغذية لها واستجرار الطاقة الكهربائية بحمولات كبيرة تؤدي إلى فصل التيار الكهربائي عن المحطة، في إعادة سيناريو مشابه لما عاناه أهالي المدينة طيلة فصل الصيف الماضي من انقطاع للمياه نتيجة توقف المحطة.

تابعنا عبر فيسبوك

أما بالنسبة للاستجرار غير الشرعي للطاقة الكهربائية في منطقة رأس العين والتعديات التي تحدث على الشبكة الكهربائية المغذية لمحطة مياه علوك فهي ناتجة عن قيام القوات التركية باستخدام الكهرباء للنقاط والتجمعات العسكرية التابعة له إضافة إلى قيام ميليشياتها بتشغيل المشاريع الزراعية على الطاقة الكهربائية ما ينبئ بإطالة فترة الانقطاع لاسيما أن المنطقة مقبلة على زراعة محصول القطن.

وبين مدير مؤسسة المياه محمود العكلة في تصريح لجريدتنا أن مشروع مياه علوك شبه متوقف حالياً عن الإنتاج نتيجة التعديات على الشبكة الكهربائية المغذية لها ولا يمكن أن يعود للعمل بطاقته الاعتيادية إلا بإزالة هذه التعديات.

يشار إلى أن مدينة الحسكة عانت خلال الصيف الماضي، من انقطاع مياه الشرب نتيجة الاعتداءات على الشبكة الكهربائية من قبل القوات التركية وميليشياتها، ليتم حل المشكلة بضمانة الروس عبر تخصيص كمية محددة من التيار الكهربائي وإيصالها إلى منطقة ريف رأس العين شريطة عدم التعدي على خطوط كهرباء محطة مياه علوك.

شاهد أيضاً: العثور على طفلين حديثي الولادة بالحسكة

زر الذهاب إلى الأعلى