آخر الاخبارسياسة

لهذا السبب.. أمريكا تسعى لتجميد الصراع في أوكرانيا ؟!

كشفت مجلة ” ذا أمريكان كونسرفيتف” عن نية الإدارة الأمريكية في الوقت الحالي تجميد الصراع في أوكرانيا.

وبحسب مدير البرنامج الأوراسي في معهد “كوينسي” للإدارة الحكومية، فإن “إدارة بايدن تريد فقط إبقاء الوضع على ما هو عليه حتى مرور الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، وبعدها ستصبح أوكرانيا مشكلة ترامب أو في حال فوز الديمقراطيين، سيفكرون نرة أخرى في إمكانية التوصل إلى تسوية سلمية”.

وأشارت المقالة إلى أنه انطلاقاً من هذه التصورات، تضطر واشنطن إلى منع انهيار أوكرانيا، مع عدم السماح للصراع بالتصعيد إلى الحد الذي يمكن أن يدفع روسيا للرد بشكل حاد جداً.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف الخبير الأمريكي: “أوكرانيا أصبحت أضعف مع تزايد الضغوط الروسية عليها، أصبح من الصعب بشكل متزايد اتباع هذا المسار لاحقاً”.

في وقت سابق، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن دول الناتو “تدخل عمداً وعن إدراك في جولة جديدة من التوتر، وتدفع أوكرانيا لمواصلة الحرب عديمة المعنى”.

وشدد بيسكوف على أن ذلك ستكون له عواقبه حتماً، وسيؤدي في نهاية المطاف إلى إلحاق ضرر كبير بمصالح تلك الدول التي سلكت طريق تصعيد الصراع.

ويشار إلى أن معهد كوينسي، هو مركز أبحاث أمريكي تأسس عام 2019 ويقع مقره في واشنطن العاصمة، ونال تسميته من اسم الرئيس الأمريكي الأسبق جون كوينسي آدامز.

في السياق، بعث الرئيس الأمريكي  جو بادين برسالة “سرية”، سمح فيها للجيش الأوكراني باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب أهداف روسية، شرط أن يكون السبب الرئيسي للاستخدام هو لصد الهجوم الروسي على خاركيف “فقط”.

شاهد أيضاً : بعد قرار أمريكا والغرب.. روسيا ترد بـ”حزم” في أوكرانيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى