آخر الاخباررئيسيمحليات

“الأجواء خليجية”.. لهذا السبب تجنبوا أشعة الشمس في سوريا ؟!

تحدث رئيس مركز التنبؤ في المديرية العامة للأرصاد الجوية شادي جاويش لـ”كيو ستريت”، عن سبب تجنب التعرض للشمس في أوقات الذروة خلال هذه الفترة، حيث تتجاوز الحرارة الـ40 درجة مئوية.

وبيّن جاويش أنه خلال فصل الصيف تصبح أشعة الشمس أكثر عمودية، وبالتالي تقطع مسافة أقصر ضمن الغلاف الجوي وتكون الطاقة الواردة إلى سطح الأرض أكبر، ونتيجة ذلك يحذر خلال هذا الفصل من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

تابعونا عبر فيسبوك

كما حذر من خطر الأشعة فوق البنفسجية الواردة ضمن حزمة الأشعة الشمسية وتكون بتراكيز مرتفعة نسبياً، ما يزيد من خطر الإصابة بالإجهاد الحراري أو ضربة الشمس بسبب ارتفاع حرارة الجسم، نتيجة الارتفاع الكبير بدرجات حرارة الهواء المحيط.

وأشار المتنبئ الجوي إلى أن موجة الحر التي تضرب البلاد حالياً، ستكرر خلال الأشهر القادمة.

وفي تصريح سابق لـ”كيو ستريت”، ذكر جاويش أن موجة الحر الحالية، هي نتيجة تيارات سطحية حارة قادمة من منطقة الخليج العربي وجنوب إيران، تزامنت مع امتداد مرتفع جوي ما يزيد من ارتفاع درجات الحرارة، مشيراً إلى أن المناطق الأكثر تأثراً بها هي المنطقة الشرقية والبادية، حيث تتجاوز الحرارة الـ40 درجة، بينما في العاصمة دمشق والمناطق الداخلية تلامس الـ40 درجة.

وبناءً على ما سبق، حذرت وزارة الصحة من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصةً خلال ساعات الذروة من الـ 10 صباحاً وحتى الـ 4 عصراً.

شاهد أيضاً: في هذا الأسبوع.. احذر الخروج من الساعة 10 صباحاً إلى 4 عصراً

زر الذهاب إلى الأعلى