آخر الاخبارسياسة

“الكونغرس الأمريكي” يستعد لفعل أمر “كبير” !

كشف موقع “أكسيوس” في تقريرٍ نشره اليوم الثلاثاء، أن جزء كبير من الديمقراطيين يخططون مقاطعة خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام جلسة مشتركة للكونغرس.

وذلك، سيمثل رفضاً كبيراً لرئيس الوزراء الإسرائيلي، وسط اعتراضات ديمقراطية مستمرة على الطريقة التي أدار بها الحــ.رب في غزة.

ويعارض العديد من الديمقراطيين هذا العام دعوة نتنياهو في المقام الأول، واتهموا الجمهوريين بمحاولة تقسيم حزبهم من خلال الخطاب.

وفي هذا الخصوص، قالت رئيسة التجمع التقدمي في الكونغرس، براميلا جايابال لموقع “أكسيوس”: إن المقاطعة “ستكون كبيرة” وأن هناك “الكثير من الأشخاص المستائين للغاية من قدومه إلى هنا”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت جايابال: “أنها تحدثت مع العديد من المشرعين الذين حضروا خطاب نتنياهو عام 2015 لكنها قالت إنهم لن يحضروا هذه المرة”.

بدوره، قال النائب الديمقراطي جيم ماكغفرن، العضو التقدمي رفيع المستوى في لجنة قواعد مجلس النواب، لموقع “أكسيوس”: إنه لن يحضر وقال: “أتمنى لو لم يحدث ذلك”.

كما قال أحد الديمقراطيين في مجلس النواب، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته: إن الكثير من الأعضاء “سينتظرون حتى النهاية ليقرروا” ما إذا كانوا سيحضرون، ووصف الأمر بأنه “وضع مائع للغاية ولا يمكن التنبؤ به”.

وأيضاً، قال المشرع: إن ما إذا كان هناك وقف لإطلاق النار في غزة بحلول الوقت الذي يتحدث فيه نتنياهو سيكون العامل الرئيسي، وتوقع أن يقاطع ما بين 50 إلى 100 ديمقراطي الخطاب إذا كانت الحرب لا تزال مستعرة.

وعضو آخر من كبار الديمقراطيين في مجلس النواب، قال: إن “كل شيء قيد المناقشة” وأن “عددا من الديمقراطيين سيذهبون ويعطلون” الخطاب.

شاهد أيضاً: حادثة خطيرة في دولة أوروبية.. والمتهم سوري ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى