آخر الاخباررئيسيمحليات

“حزيران ولعان”.. وتموز قد يكون الأكثر حرارة على الإطلاق !

بيّن أستاذ المناخ رياض قرّه فلاح في تصريح لـ “كيو بزنس”، أنه مع بداية الشهر الجاري وحتى شهر تشرين الأول، ستسيطر الأجواء الحارّة على الطقس، لافتاً إلى أن الحالة الجوية في المنطقة الساحلية ستكون حارّة رطبة، وفي المناطق الداخلية حارّة جافة.

وتوقع أن ترتفع درجات الحرارة لتلامس الـ 45 درجة في المناطق الداخلية، وفي المنطقة الساحلية ستتراوح بين 30-32 درجة، لكن بسبب الرطوبة العالية سيلاحظ سكان تلك المنطقة أن درجات الحرارة ارتفعت بنحو 6-7 درجات مئوية.

في المقابل، سيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الأحد القادم، ومن المتوقع أن تنخفض بنحو 5 درجات، كما نوّه بأن ذروة الحرّ في المناطق الداخلية ستكون خلال شهر تموز، وفي المناطق الساحلية ستكون خلال شهر آب.

تابعونا عبر فيسبوك

وعن سؤاله إذا كان صيف 2024 هو الأكثر حرارة، قال فلاح، إن درجات الحرارة العالية هذا الصيف تنذر بأن صيف 2024 شديد الحرارة، ومن المتوقع أن يسبق 2023، علماً بأن صيف العام الفائت حطم كل الأرقام المتوقعة، وكان الأسوأ منذ 10 أعوام.

وختم قائلاً:”نحن منذ 10 سنوات لدينا أسباب خاصّة لارتفاع درجات الحرارة، أهمها زيادة البقع الشمسية، وظاهرة النينو مؤخراً، إضافة للتغير المناخي العالمي، وظاهرة الاحترار”.

شاهد أيضاً: السرقة على عينك يا تاجر.. ووزارة الإسكان “نائمة” !

زر الذهاب إلى الأعلى