آخر الاخبارسياسة

“الأضخم من نوعها”.. مناورات سورية – روسية برية وجوية

أطلقت القوات السـ.ـورية والروسـ.ـية مناورات عسـ.ـكرية مشتركة بمناطق مختلفة من الأراضي السورية منذ الأربعاء الماضي، وفق ما ذكرت وكالة “تاس” الروسية نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسـ.ـية اللواء يوري بوبوف إن “التدريبات بدأت في الأجواء السـ ـورية وبعض المناطق البرية، وكذلك في القسم الشرقي من البحر الأبيض المتوسط”.

وفيما لم يوضح المسؤول الروسـ ـي المناطق التي تشهد المناورات، قالت حساب “سام سيريا” على “إكس” المختص برصد الأخبار العسـ كرية في سوريا، إنها تشمل جبهة الجولان السـ ـوري المـ ـحتل.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأكد الحساب أن القوات السورية أجرت تدريبات عسـ ـكرية على استخدام معدّات حـ ـرب إلكترونية وبنادق مضادة للمسيّرات، بإشراف الخبراء العسـ ـكريين الروس.

من جانبها، قالت وسائل إعلام سـ ـورية متابعة إن التدريبات الحالية تُعد الأضخم من نوعها منذ تشرين الأول 2023، وشهدت مشاركة القوات الجوية والفضائية الروسية، ووحدات الدفاع الجوي والطيران إلى جانب تشكيلات والوحدات البرية في الجـ ـيش السـ ـوري.

وكانت القوات الروسـ ـية أجرت تدريبات عسـ ـكرية مع نظيرتها في الجـ ـيش السوري بالبحر المتوسط، تحاكي هجوماً افتراضياً على السواحل السورية من البحر، وذلك في 23 من نيسان الماضي.

وتُعلن القوات الروسـ ـية العاملة في سوريا عن تدريبات عسـ ـكرية بين الحين والآخر مع قوات الجـ ـيش السـ ـوري على الجبهات السـ ـاخنة، لكن مؤخراً بدأ التركيز على جبهة الجولان، خصوصاً بعد أحداث 7 أكتوبر في القـ ـطاع.

شاهد أيضاً: إعلام عبري يحذر من عواقب التقارب المصري الإيراني ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى