آخر الاخباررأس مال

الانتخابات الأوروبية تعصف بالبورصة الفرنسية

سجلت بورصة باريس خسائر كبيرة بين الأسواق الأوروبية عند الافتتاح يوم الاثنين بعد أن دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى انتخابات مبكرة بعد أن خسر تحالفه الوسطي أمام اليمين المتطرف في انتخابات الاتحاد الأوروبي.

انخفض مؤشر كاك 40 في باريس بنسبة 2.4% بينما انخفض مؤشر داكس في فرانكفورت بنسبة 0.7% وتراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنحو 0.7%.

وافتتحت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الاثنين مع تفاعل المتداولين مع النتائج الأولية لانتخابات البرلمان الأوروبي والتي تشير إلى ارتفاع شعبية الأحزاب اليمينية المتطرفة.

انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.65% في التعاملات المبكرة، حيث تراجعت جميع القطاعات باستثناء السفر. انخفضت أسهم البناء بنسبة 1.5%.

تابعونا عبر فيسبوك

تُظهر النتائج الأولية لانتخابات الاتحاد الأوروبي أن الأحزاب الشعبوية اليمينية المتطرفة قد يكون لها يد أكبر في صنع السياسات الأوروبية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

اكتملت دراما انتخابات الاتحاد الأوروبي مساء الأحد عندما دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى انتخابات برلمانية مبكرة في وقت لاحق من هذا الشهر، وفقا لتقرير نشرته شبكة “CNBC” الأميركية، واطلعت على “العربية Business”.

انخفضت البنوك الفرنسية بشكل حاد في أعقاب الأخبار الصادمة، حيث قادت بي إن بي باريبا وسوسيتيه جنرال الخسائر، حيث انخفض كلاهما بنحو 6%.

سيتطلع المستثمرون الإقليميون أيضاً إلى بيانات التضخم الأمريكية القادمة يوم الأربعاء، بالإضافة إلى الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي. يأتي كلاهما بعد أن كشف تقرير الوظائف الأميركية الأقوى من المتوقع يوم الجمعة الماضي عن ارتفاع التوظيف ونمو الأجور في مايو.

تضيف هذه البيانات إشارات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ليس مضطراً للتسرع في خفض أسعار الفائدة. لا يتوقع المتداولون أن تخفض لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية أسعار الفائدة في اجتماعها هذا الأسبوع أو الاجتماع القادم في يوليو.

شاهد أيضأً: صحيفة عبرية: المقاطعة تقول كلمتها بوجه “إسرائيل”!

زر الذهاب إلى الأعلى