آخر الاخباررئيسيمحليات

كيف ستكون الحالة الجوية في سوريا خلال فترة عيد الأضحى ؟!

قال رئيس مركز التنبؤ بالمديرية العامّة للأرصاد الجوية “شادي جاويش” لـ “كيو ستريت”، إن سوريا تأثرت بموجة معتدلة خلال اليومين الماضيين، أدت لانخفاض درجات الحرارة بشكل واضح، خاصّة في ساعات الليل.

وتوقع جاويش أن تعاود درجات الحرارة الارتفاع خلال الأيام القادمة، لتتجاوز الـ 40 درجة مئوية في دمشق ومعظم المناطق الداخلية، وتكون ذروة الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت.

وبالنسبة لأيام عيد الأضحى، نوّه رئيس مركز التنبؤ أن الأجواء ستكون حارّة نسبيّاً عموماً، مع انخفاض طفيف على درجات الحرارة خلال ساعات النهار، لتبقى أعلى من معدلاتها، ويكون الانخفاض محسوساً خلال ساعات المساء والليل، تحديداً خلال اليومين الثاني والثالث من أيام العيد.

تابعونا عبر فيسبوك

من جانبه، أكد المتنبئ الجوي “كناز كيوان” لـ “كيو ستريت”، انخفاض درجات الحرارة بدءاً من يومي الأحد والاثنين، حيث أن الحرارة ستنخفض بمعدل 2- درجات مئوية، مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 4-6 درجات، إضافة لنشاط سرعة الرياح بعد الظهر.

كيوان أشار إلى أن درجات الحرارة ستعود للارتفاع بعد ظهر يوم الاثنين، حتى بداية الأسبوع القادم والذي يليه، وتكون الأجواء حارّة جداً في معظم المناطق، وشديدة الحرارة في المناطق الشرقية.

وحذّر الأخير من خطر التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة، كما شدد على عدم ترك المواد القابلة للانفجار في الأماكن الضيقة، إضافة لتجنب إشعال الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية.

شاهد أيضاً:  استقرار بأسعار الخضار والفواكه.. توقعات بانخفاضها خلال العيد

زر الذهاب إلى الأعلى