آخر الاخبارسياسة

بالصور.. نظرات ميلوني لماكرون تتصدر المشهد في قمة السبع

أظهر مقطع فيديو، تداوله نشطاء لرئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، فى قمة الدول السبع وهى تستقبل زعماء الدول وتسلم عليهم جميعاً بحفاوة، لكن حينما اقترب رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون، بدأت تنظر له بطريقة غريبة.

وبات المقطع أكثر المقاطع المتداولة حالياً على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تلك النظرة لماكرون، والتى ظهرت وكأن رئيسة وزراء إيطاليا متقززة أو مشمئزة منه، فيما وصفت وسائل إعلام ترحيب ميلوني لماكرون بـ “البارد”.

وقالت الوسائل إن استقبال مليوني لماكرون أظهر بشكل واضح حجم التوتر والخلاف بين الطرفين، خصوصاً في قضية الإجهاض التي ظهرت قبل قمة مجموعة السبع.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكان ماكرون دعا إلى عدم ظهور كلمة “إجهاض” في البيان الختامي لقمة إيطاليا 2024، واشتكى من “حساسيات مختلفة”، فيما اتهمت ميلوني، التي تعارض الإجهاض، الرئيس الفرنسي بإدارة “حملة انتخابية” خلال قمة مجموعة السبع.

والخلافات بين ميلوني وماكرون ليست جديدة، فرئيسة حزب “إخوة إيطاليا” سبق لها وأن هاجمت ماكرون بشدة خلال حملتها الانتخابية قبل الوصول إلى رئاسة وزراء إيطاليا، خصوصاً ما تعلق بملف الهجرة، كما تكرر الخلاف حول هذه القضية مجدداً في الأشهر الأخيرة.

وعادت التوترات إلى الظهور في شباط الماضي، عندما تغيّب ماكرون عن مؤتمر عبر الفيديو لمجموعة السبع نظمته ميلوني في الذكرى الثانية لحرب أوكرانيا، وبدلاً من ذلك حضر معرضاً زراعياً في فرنسا.

شاهد أيضاً: بوتين يحذر وينذر.. ويضع شروطاً للمفاوضات مع أوكرانيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى