آخر الاخباررئيسيمحليات

بعد تحذيرات العالم الهولندي.. خبير يحسم الجدل حول إمكانية حدوث زلزال في سوريا !

تحدّث مدير عام المركز الوطني للزلازل رائد أحمد عن إمكانية حدوث زلزال في سوريا خلال الأيام القادمة بعد انتشار تنبؤات للعالم الهولندي فرانك هوغربيتس، يتوقع فيها حدوث زلزال كبير في سوريا ولبنان وتركيا.

وقال أحمد في تصريحات لجريدة “كيو ستريت” السبت: “حالياً على المدى القريب في الأيام المنظورة لا يوجد مثل هذا النشاط المتوقع” مشيراً في ذات الوقت إلى أن الصفيحة التركية والعربية تعتبر منطقة نشطة زلزالياً بالأساس منذ زلزال 6 شباط.

وأشار أحمد إلى عوامل مرتبطة بالزلازل متعلقة بالطاقة والحركة وهي عوامل مرصودة من المركز الوطني، وفق ما قال.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتوقع الخبير حدوث زلزال على المدى المتوسط بقوة بين 6 و6 درجات ونصف في تركيا، لكن حالياً المؤشرات لا تنبئ ولا تشير إلى إمكانية حدوث زلزال على المدى القريب، بحسب تصريحاته.

وانتقد أحمد المعطيات التي يربطها العالم الهولندي بحدوث الزلازل، معتبراً أنها “غير قابلة للتحقيق وغير مرتبطة بحدوث الزلازل” في إشارة إلى حركة الكواكب وعوامل الطقس.

وأوضح أن هناك عوامل أساسية بحدوث الزلازل مرتبطة بتراكم الطاقة والحركة على الفوالق النشطة وعلى حدود الصفائح، مؤكداً على وجود “أسباب مباشرة بحدوث الزلازل” بعيدة كلياً عن الفلك وتموضع الكواكب.

وكان العالم الهولندي فرانك هوغربيتس حذر قبل أيام من أن الفترة من 15 إلى 16 حزيران ربما تشهد نشاط زلزالي يتراوح بين 6 و7 درجات، وستكون فيه تركيا ولبنان وسوريا في دائرة الخطر.

وزعم “هوغربيتس” أن سبب النشاط هو اقتران كوكب الزهرة وعطارد والأرض، مسمياً هذا الاقتران بـ “الحاسم”.

شاهد أيضاً: الأولى “عادية” والأخيرة “نار شاعلة”.. هكذا سيكون الطقس في الأضحى ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى