آخر الاخبارسياسة

الخلافات تنفجر في تل أبيب !

أمر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحل حكومة الحرب بعد طلب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير الانضمام إليها بعد استقالة بني غانتس، وفقاً لما نقلت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الإثنين.

مسؤول إسرائيلي أكد حل نتنياهو لحكومة الحــ.رب المؤلفة من 6 أعضاء، وهي خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع بعد استقالة الجنرال السابق بيني غانتس من حكومة الطوارئ.

صحيفة “يديعوت أحرونوت” أفادت بأن قرار نتنياهو جاء بعد مطالبة بن غفير بالانضمام إلى مجلس الحرب خلفًا لبني غانتس وغادي آيزنكوت اللذين استقالا من المجلس.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن نتنياهو سيواصل إجراء المناقشات الأمنية والسياسية في إطار “حوارات محدودة” مع الوزراء.

كما أفادت بأنّ نتنياهو سيواصل عقد اجتماعات محدودة ويستثني منها بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتتهم المعارضة نتنياهو بالخضوع لبن غفير وسموتريتش، اللذين هددا مراراً بإسقاط الحكومة، في حال قررت إنهاء الحرب على غزة عبر إبرام اتفاق لتبادل الأسرى مع فصائل غزة.

وبالتوازي مع قسوة الأخبار الواردة من الميدان في قطاع غزة، فقد انفجرت ملفات عديدة في وجه نتنياهو بعد أن أشعلت “الهدنة التكتيكية” الخلافات مع العسكريين، حيث تنصل منها لاحقاً وزير الأمن يؤاف غالانت.

وزعم الاحتلال أن الهدنة التي تحدث عنها في الهجوم على رفح، كانت لأغراض إنسانية، وهي تشمل وقفاً للقتال لساعات جنوب القطاع. كما أعلن عنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في خضم نزيفه المستمر بالخسائر البشرية الثقيلة خلال معارك قطاع غزة.

لكن نتنياهو وشركاؤه من اليمين هاجموا الهدنة، حتى أن سكرتير الحكومة العسكري وصف القرارات بـ”غير المقبولة”، وهي تصرفات تم اتخاذها على المستوى العسكري.

شاهد أيضاً: في أول أيام العيد. حصيلة جديدة لقتلى جيش الاحتلال في غزة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى