آخر الاخبارسياسة

الجـيش الإسرائيلي يضع “خطة مهاجمة لبنان”

صرّح الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي بأنه وفي إطار تقييم الوضع على الحدود الشمالية، تمت الموافقة على “خطط عملياتية” لشنّ هـ ـجوم على لبنان، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وبحسب الوكالة، فإن قيادة الجـ ـيش أعطت تعليمات باستمرار الاستعداد للحـ ـرب، كما تمّ اتخاذ قرارات لمواصلة تسريع جاهزية القوات في الميدان.

ونقلت “رويترز” عن مصادر، أن قائد المنطقة الشمالية في الجـ.ـيش أوري غوردين ورئيس هيئة العمليات عوديد بيسوك أقاما يوم أمس الثلاثاء جلسة للمصادقة على الخطط ولتقييم الوضع.

تابعنا عبر فيسبوك 

وخلال الجلسة تمت أيضاً المصادقة وإقرار خطط عملياتية للهجوم في لبنان وتم اتخاذ قرارات بخصوص مواصلة تسريع استعدادات القوات في الميدان، وفق المصادر.

جاء هذا الإعلان وسط تزايد التـ ـوترات بين الجانبين، في الوقت الذي دعا فيه المبعوث الأمريكي عاموس هوكشتاين، خلال زيارته لبيروت، إلى التهدئة العاجلة للمواجهات في جنوب لبنان.

تحذير بريـ ـطاني !

وكانت صحيفة “الأخبار” اللبنـ ـانية، قد أكدت أن بريطانيا حذّرت بيروت من ضـ ـربة إسـ ـرائيلية متوقعة منتصف شهر حزيران الجاري.

ونشرت الصحيفة نقلاً عن مصادر وصفتها بالبارزة، بأن “أغلب الموفدين الدوليين إلى بيروت نقلوا تخوفهم من جدية التهـ ـديد الإسـ ـرائيلي”.

وأضافت: ” أبرز الرسائل أتت من الجانب البريـ ـطاني، وأكدت على ضرورة القيام بإجراءات التموين اللازمة للحـ ـرب التي لن يكون”.

وتشهد الحدود بين لبنان وفلسـ ـطين المحـ ـتلة حالات قـ ـصف متبادل ومتصاعد في الأيام الأخيرة، وأعلن الحزب في جنوب لبنان يوم أمس قـ ـصف تلال كفرشوبا.

وقبل قليل ذكرت وسائل إعلام لبنـ ـانية عن تنفيذ 3 غـ ـارات إسـ ـرائيلية على بلدات عيترون وبرعشيت مع تسجيل حالة خرق جدار للصوت من قبل الطيـ ـران الإسـ ـرائيلي.

شاهد أيضاً: من هو الوسيط الرئيسي في المفاوضات بين لبنان والمبعوث الأمريكي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى