آخر الاخبارسياسة

نتنياهو يحذر من حرب أهلية !

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من وقوع حرب أهلية داخل “إسرائيل”، وذلك على وقع المظاهرات الضخمة المطالبة بإسقاط حكومته وإبرام صفقة تبادل للأسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة.

وقال في تبريره الحرب على غزة: “الموضوع بسيط، إما نحن أو هم، وهذه ليست معركتنا وحدنا بل معركة العالم الحر”.

وأضاف: “يجب ألا تكون هناك حرب أهلية بين الأشقّاء، الانقسام ضعف، والوحدة شرط للنصر”، على حدّ وصفه.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأوضح: “نقاتل على عدة جبهات.. في الجنوب حتى يتم القضاء على حماس وإعادة جميع المحتجزين فيها، وفي الشمال حتى نعيد سكاننا بأمان إلى منازلهم، وفي الشرق نعمل على منع إيران من تطويقنا والحصول على أسلحة نووية”.

وعود أمريكية

وأشار نتنياهو إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وعده بأن الإدارة الأمريكية تعمل على إلغاء القيود على تزويد إسرائيل بالأسلحة.

وقال “أكد لي الوزير بلينكن أن الإدارة الأمريكية تعمل ليل نهار لإزالة هذه العقبات. بالتأكيد آمل أن هذا هو الوضع، ينبغي أن يكون الأمر كذلك”.

ولفت نتنياهو إلى أنه “خلال الحرب العالمية الثانية، قال تشرشل للولايات المتحدة: أعطونا الأدوات (الأسلحة اللازمة للحرب) وسنقوم بالمهمة. وأنا أقول: أعطونا الأدوات، وسننهي المهمة بشكل أسرع بكثير”.

والجدير بالذكر وفضت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، مظاهرة معارضة للحكومة بعد إغلاق المشاركين فيها شارعا بالقدس الغربية، وكان المشاركون يهتفون “انتخابات الآن”.

شاهد أيضاً: 18 مليار دولار.. صفقة جديدة بين أمريكا و”إسرائيل”!

زر الذهاب إلى الأعلى