آخر الاخباررئيسيمحليات

في دمشق.. الموت يسرق فرحة طفلتين بالعيد

توفيت طفلتين في دمشق خلال أيام عيد الأضحى، إثر سقوطهما من مكان مرتفع، إحداهما من أرجوحة والأخرى عن الخزانة، كما سجلت كل من مشفى المواساة والمجتهد 49 إصابة لأطفال بألعاب العيد، احتاجت بعضها إلى تدخل جراحي.

وذكر مدير مشفى المجتهد أحمد عباس لـ”كيو ستريت”، أنه وصلت إلى المشفى طفلة متوفاة، نتيجة سقوطها من أرجوحة، مشيراً إلى وقوع 29 إصابة بالمراجيح ما بين كسور ورضوض، لم تحتاج إلى تدخل جراحي، وتم تخريجها بذات اليوم.

تابعونا عبر فيسبوك

كما لفت عباس إلى إسعاف 20 إصابة بضربة الشمس، متوسطة وخفيفة، وتم تقديم العلاج اللازم لها لإعادة السوائل والشوارد وخفض الحرارة.

وبالنسبة لإصابات حوادث السير التي استقبلتها المشفى في العيد، أجاب أن هناك 49 إصابة متفاوتة الشدة ما بين كسور وجروح مفتوحة، مؤكداً على عدم وجود أي إصابة خطيرة مهددة للحياة، مع أن أخطر تلك الإصابات هي لحوادث الدراجات النارية.

من جهته، بيّن رئيس قسم الإسعاف في مشفى المواساة فراس القحف لـ”كيو ستريت” أن عدد إصابات حوادث السير والمراجيح المرتبطة بالعيد وصل إلى نحو 38 إصابة، وتم تسجيل وفاة لطفلة واحدة نتيجة سقوطها عن الخزانة، وفق رواية الأهل.

وأضاف القحف أن نحو 5-6 إصابات من أصل 30 إصابة للأطفال بالألعاب، احتاجت إلى عمليات جراحية عظمية نتيجة حدوث كسور في المرفق أو الفخذ، و8 إصابات من حوادث السير احتاجت إلى تدخل جراحي ومراقبة.

وعن حالات ضربة الشمس، تحدث عن تسجيل 16 إصابة، تم إعطائها العلاج اللازم، لتحسين الحالة العامة لها وتعويض نقص السوائل.

شاهد أيضاً: الشوكولا بـ600 ألف.. وأهم زبائنها المؤسسات الحكومية !

زر الذهاب إلى الأعلى