آخر الاخباررئيسيسياسة

إحباط هجوم “خطير” في البادية السورية.. ماذا في التفاصيل ؟!

كشف نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا يوري بوبوف، عن إحباط القوات الروسية هجوماً إرهـ.ـابياً على أحد المنشآت النفطية وسط البادية السورية.

وفي مؤتمر صحفي، قال بوبوف إن “القوات الروسية قتلت مجموعة من المسلحين كانوا يستعدون لشن هجوم إرهـ.ـابي على منشأة لتكرير النفط في الصحراء السورية”.

وأضاف أن “طائرة مسيّرة روسية، من طراز فوربوست آر، نفذت ضربة في الصحراء السورية استهدفت مجموعة من المسلحين، كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم يستهدف البنية التحتية في منطقة مصفاة نفط بغداد في الصحراء السورية”.

وأشار نائب رئيس “مركز المصالحة الروسي” إلى أن “طيران التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، يواصل خلق أوضاع خطيرة في المجال الجوي السوري”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتعلن قوات الجيش الروسي في سوريا بشكل متكرر عن ضربات واستهداف “مسلحين”، وبشكل خاص ممن غادروا قاعدة التنف، من دون أي تعليق من القوات الأميركية أو “جيش سوريا الحرة”، الذي يتمركز في المنطقة.

وفي 15 حزيران الجاري، أعلن الجيش الروسي أن قواته في سوريا شنت 4 هجمات ضد فصائل مسلحة في ريف حمص، تضم عناصر “غادروا منطقة التنف، وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور في محافظة حمص”.

وقبل ذلك بأيام، كشف نائب رئيس “القيادة العسكرية المركزية الروسية” في سوريا، عن تدمير القوات الجوية الروسية لـ13 قاعدة ينتشر فيها “مسلحون خرجوا من منطقة التنف، وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور بمحافظة حمص والبشري بدير الزور”.

شاهد أيضاً : إعلام تركي ينفي.. لا محادثات أمنية بين دمشق وأنقرة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى