آخر الاخباررأس مال

الدين العام في مستوى “غير مسبوق”.. ماذا يحصل في بريطانيا ؟!

ارتفع حجم الدين العام في المملكة المتحدة إلى مستويات لم تشهدها البلاد منذ العام 1961 وفق بيانات رسمية.

وقال مكتب الإحصاء الوطني البريطاني في هذا الصدد، إن صافي ديون القطاع العام باستثناء المصارف التي تسيطر عليها الدولة، ارتفع إلى 3.47 تريليون دولار أو 99.8% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة في أيار الماضي، ارتفاعاً من 96.1% قبل عام.

وارتفع صافي الدين للقطاع العام إلى نسبة 99.8% من الناتج المحلي الإجمالي بالمملكة المتحدة في أيار الماضي، ويمثل هذا أعلى مستوى منذ آذار 1961.

تابعونا عبر فيسبوك

وحذر مركز أبحاث من أن الحكومة البريطانية القادمة ستحتاج إلى سد عجز يصل إلى 42.2 مليار دولار في المالية العامة، “ما لم تكن مستعدة للمضي قدماً في جولة جديدة من إجراءات التقشف الشديدة”.

وقالت مؤسسة The Decision  إن الجدل بين حزب العمال والمحافظين حول تمويل تعهدات محددة “منفصل عن الواقع”، إذ تستند الوعود الانتخابية إلى تخفيضات سيكون من الصعب الوفاء بها، وفق ما نقله تقرير لصحيفة “الغارديان” البريطانية.

وقال مركز الأبحاث إن كلا الحزبين الرئيسيين ملتزمان بتخفيض الديون كنسبة من الدخل القومي في غضون 5 سنوات، لكن عوامل مثل مدفوعات الفائدة الأعلى على الديون، ونمو الإنتاجية الأبطأ من المتوقع، وتكلفة التعويضات البالغة 12.7 مليار دولار عن فضيحة الدم الملوث، ستجعل ذلك أكثر صعوبة.

شاهد أيضاً : انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة

زر الذهاب إلى الأعلى