آخر الاخباررأس مال

انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة

أبرز تقرير أسبوعي عن حالة النفط صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) أن مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية، باستثناء تلك الموجودة في احتياطي النفط الاستراتيجي (SPR)، انخفضت بمقدار 2.5 مليون برميل من الأسبوع المنتهي في 7 حزيران إلى الأسبوع المنتهي في 14 تموز.

وأظهر التقرير أن مخزونات النفط الخام الأمريكية، باستثناء الاحتياطي الاستراتيجي للنفط، بلغت 457.1 مليون برميل يومياً في 14 حزيران، و459.7 مليون برميل يومياً في 7 حزيران، و463.3 مليون برميل يومياً في 2023.

وكشف التقرير أن النفط الخام في الاحتياطي الاستراتيجي للنفط بلغ 370.9 مليون برميل يومياً في 14 حزيران ، و370.5 مليون برميل يوميا في 7 حزيران و350.0 مليون برميل يومياً في 16 حزيران 2023.

بلغ إجمالي مخزونات النفط في الولايات المتحدة – بما في ذلك النفط الخام، وإجمالي بنزين المحركات، ووقود الإيثانول، ووقود الطائرات من نوع الكيروسين، وزيت الوقود المقطر، وزيت الوقود المتبقي، والبروبان/البروبيلين، والزيوت الأخرى – 1.658 مليار برميل في 14 حزيران، حسبما ذكر التقرير.

وأوضح التقرير أن هذا الرقم ارتفع بمقدار 0.2 مليون برميل أسبوعياً وبزيادة 39.6 مليون برميل على أساس سنوي.

وأشارت إدارة معلومات الطاقة في التقرير إلى أنه “عند 457.1 مليون برميل، فإن مخزونات النفط الخام الأمريكية أقل بحوالي أربعة بالمائة من متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام”، مشيراً إلى أن “إجمالي مخزونات بنزين المحركات انخفضت بمقدار 2.3 مليون برميل عن الأسبوع الماضي، وهو أقل بحوالي واحد بالمائة من متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وأضافت أن مخزونات البنزين ومكونات الخلط انخفضت الأسبوع الماضي.. كما انخفضت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 1.7 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بنحو ثمانية بالمائة من متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وبلغ متوسط مدخلات مصافي النفط الخام الأمريكية 16.8 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي في 14 يونيو، وفقاً للتقرير، الذي أبرز أن هذا كان أقل بمقدار 281 ألف برميل يوميا من متوسط الأسبوع السابق.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في التقرير: “المصافي عملت بنسبة 93.5 بالمئة من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي”.

تابعونا عبر فيسبوك

وارتفع إنتاج البنزين الأسبوع الماضي بمتوسط 10.2 مليون برميل يومياً.

وأضافت أن إنتاج الوقود المقطر انخفض الأسبوع الماضي بمتوسط 4.8 مليون برميل يومياً.

وأشار التقرير إلى أن متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام بلغ 7.1 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي. وأبرزت إدارة معلومات الطاقة أن هذا الرقم انخفض بمقدار 1.3 مليون برميل يوميًا عن الأسبوع السابق.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة في التقرير: “على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط واردات النفط الخام حوالي 7.3 مليون برميل يوميًا، بزيادة 11.6 % عن نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.. بلغ متوسط إنتاج منتجات الوقود المقطر 3.7 مليون برميل يوميًا خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بانخفاض 1.5 % عن نفس الفترة من العام الماضي.. وارتفعت إمدادات وقود الطائرات بنسبة 5.0 % مقارنة بنفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي”.

وفي تقرير أرسله فريق ماكواري إلى Rigzone هذا الأسبوع، قبل إصدار تقرير حالة النفط الأسبوعي الأخير الصادر عن إدارة معلومات الطاقة، كشف الاستراتيجيون في ماكواري أنهم كانوا يتوقعون انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 5.5 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 14 حزيران.

وذكر الاستراتيجيون في التقرير: “يقارن هذا بزيادة قدرها 3.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 7 حزيران، مع تحقيق إجمالي رصيد الخام الأمريكي بشكل متواضع أكثر مما توقعنا الأسبوع الماضي”.

شاهد أيضاً: بلومبرغ: المعنويات تجاه السندات السعودية “قوية للغاية”

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى