آخر الاخبارسياسة

حول الانتخابات.. “الإدارة الذاتية” تكشف عن رسالة أمريكية تحذيرية !

قال الرئيس المشترك لحزب “الاتحاد الديمقراطي الكردي”، أكبر الأحزاب في مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” في سوريا، صالح مسلم، إن الأمريكيين نقلوا لهم رسالة تحذيرية بشأن انتخابات البلديات التي ترعاها “قسد” في مناطق سيطرتها.

وقال مسلم في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” إن الأمريكيين أبلغوه رسالة شفوية تحذره من تسرعه في الإعلان عن الانتخابات، نافياً أن يكون تأجيل الانتخابات بسبب ضغوط خارجية، وإنما بسبب “ترتيبات داخلية”، وفق قوله.

وأضاف: “مصرّون على إجراء الانتخابات المقررة في شهر آب المقبل، رغم تصاعد التهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة ضدنا”.

تابعنا عبر فيسبوك 

واعتبر مسلم أن ردود الفعل التركية، التي وصفها بأنها “استفزازية”، لم تجد أي ردّ من الجانب السوري الرسمي، مضيفاً أن نظام الحكم في دمشق يدرك تماماً عدم وجود خطط انفصالية كردية.

وأعلن السياسي الكردي استعداده لإجراء حوار مع الحكومة السورية وجميع القوى الوطنية لإيجاد حل سياسي للأزمة، وأنه لا يخشى من تهديدات تركيا، التي تستهدف وجود الكرد وجميع المكونات السورية، وتعرقل الحل السوري منذ سنوات.

وتابع: “كانوا يذهبون إلى جنيف لإجراء حوارات، فلماذا لا نُجري هذه الحوارات بحريّتنا هنا في الداخل، وأعود الى تأكيد عدم حدوث صدامات مسلحة بين قوات الجيش السوري و”قسد”، لأن قواتنا دفاعية ولم تعتدِ على أحد ولم تخرج عن حدود سيطرتها”.

ونفى مسلم حصول أي لقاءات بين مسؤولين من الإدارة الذاتية ومسؤولين من الحكومة السورية هذا العام، وقال: “لم تحدث أي لقاءات سياسية ولم تجرِ حوارات سياسية”.

شاهد أيضاً: “الجيش الوطني”.. عصا أنقرة الغليظة في الشمال السوري !

زر الذهاب إلى الأعلى