آخر الاخباررئيسيسياسة

مطلوبون لـ”الخدمة الإجبارية”.. “قسد” تعدّل قراراتها شمال شرقي سوريا  ؟!

أقرّت “الإدارة الذاتية” التابعة لـ”قسد” قراراً يلزم فئة عمرية محددة الالتحاق بصفوف تشكيلات “قسد” العسكرية شمال شرقي سوريا.

وشمل التعميم الفئات العمرية بين مواليد 1998 وحتى 30 حزيران 2006، قائلةً إنهم مطلوبون لخدمة ما تسميه “واجب الدفاع الذاتي لإقليم شمال وشرق سوريا”.

وجاء في التعميم: “على جميع المكلفين ممن دخلوا سن الـ 18 مراجعة مراكز واجب الدفاع الذاتي لقطع الدفتر، يبلّغ هذا التعميم لمن يلزم بتنفيذه”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتشكل حملات التجنيد المستمرة التي تنفذها “قسد” هاجساً للشباب السوريين في مناطق انتشارها، والتي تعمد إلى اعتقالهم من الحواجز العسكرية وسحبهم إلى الخدمة العسكرية ومن ثم اقتيادهم إلى جبهات قتالها بشكل إجباري.

وتلزم “قسد” الشباب بالخدمة العسكرية تحت مسمى “خدمة الدفاع الذاتي” لمدة تصل إلى سنة تقريباً، يتلقون فيها التدريبات ودروساً عقائدية من “فكر القائد أوجلان” وعلى يد ضباط من “جبال قنديل”، ومن ثم زجهم في الجبهات العسكرية.

وفرضت “الإدارة الذاتية” قانون التجنيد الإجباري أو ما أطلقت عليه اسم “واجب الدفاع الذاتي” في تشرين الثاني 2017، على الشباب ذكوراً وإناثاً في مناطق انتشارها شمال شرقي سوريا.

والتجنيد الإجباري هو قانون يلزم الأفراد في مناطق “الإدارة الذاتية” بالالتحاق في صفوف قواتها العسكرية والأمنية لـ”الدفاع” عن مناطق انتشارها وحدودها.

وطُبق التجنيد الإجباري من قبل “وحدات حماية الشعب” لأول مرة عقب اتفاق “دهوك” في عام 2014، إثر صعود “تنظيم الدولة” وسيطرته على مناطق واسعة في سوريا والعراق.

شاهد أيضاً : أرباح بـ”الهبل”.. “قسد” ومعمل السويدية للغاز “قصة نهب” لا تنتهي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى