آخر الاخبارسياسة

لبنان يرد على اتهام “التلغراف” البريطانية ؟!

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي في السرايا الحكومي ببيروت، مع وزير الأشغال العامة والنقل في حكومته علي حمية.

وقال حمية بعد الاجتماع: “وضعت دولة الرئيس ميقاتي في تفاصيل الموضوع الذي اثير في صحيفة تلغراف البريطانية، بشأن مطار بيروت الدولي، وتناولها سمعة المطار وما كتب في هذه الصحيفة، كما ناقشنا موضوع الإجراءات القانونية التي من المؤكد أن الدولة اللبنانية ستتخذها في حقها، لأن هذا الموضوع يعتبر ضمن إطار الحرب النفسية على لبنان وتشويه سمعته وسمعة المطار، الذي يعتبر المرفق الجوي الوحيد في لبنان”.

وأضاف: “كما ناقشنا مع ميقاتي موضوع دعوتنا للسفراء جميعاً لزيارة ميدانية الى كل أقسام المطار”.

تابعونا عبر فيسبوك

كما اجتمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجية عبد الله بو حبيب، ثم مع وزير الدفاع الوطني موريس سليم.

ومن المؤكّد أنّه لا يمكن البناء أبداً على المعلومات التي أوردتها صحيفة “تلغراف” عن وجود مخازن أسلحة للفصائل اللبنانية في المطار. تصديق هذا الأمر يُعتبر أمراً ساذجاً، بحسب الحكومة اللبنانية.

من جهته علًق وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري على خبر الصحيفة البريطانية بالقول، إن المطار مرفق عام يعني جميع اللبنانيين وهو صورة لبنان ونحن على أبواب صيف واعد للاغتراب، لذلك فإنّ نيات مقال “التلغراف” واضحة جدّاً، في إشارة منه إلى أن الخبر المتداول إنما تشويه لصورة لبنان السياحية.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية أن حشداً من الوزراء والسفراء والدبلوماسيين قاموا بتنفيذ جولة في مطار بيروت بدعوة من الحكومة اللبنانية رداً على مقال صحيفة “التلغراف”.

شاهد أيضاً : الحرب على لبنان.. هل تجعل إيران في مواجهة مباشرة مع “إسرائيل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى