آخر الاخباررئيسيسياسة

كوريا الشمالية تحذر من حرب خطيرة قد تنشب بأوروبا ؟!

حذر اليوم الاثنين مسؤول عسكري كبير في كوريا الشمالية من أن “أوروبا بأكملها تتعرض لخطر حرب عالمية جديدة بسبب التوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة وروسيا”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأصدر باك جونغ تشون، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال في كوريا الشمالية، بيانًا نقله الإعلام الرسمي الكوري الشمالي، يعبر فيه عن قلقه من تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، التي أشار فيها في 18 يونيو/حزيران إلى أن كييف يمكنها استخدام الأسلحة الأمريكية لصد أي هجوم روسي عبر الحدود. وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية لاحقًا في مؤتمر صحفي أن أوكرانيا لها الحق في استخدام الأسلحة الأمريكية للدفاع عن نفسها ضد القوات الروسية ليس فقط في منطقة خاركوف الحدودية، بل في أي مكان داخل روسيا.

تابعونا عبر فيسبوك

 

وأشار تشون إلى أن الولايات المتحدة كثفت دعمها العسكري لأوكرانيا منذ بدء الأزمة، حيث قدمت معدات عسكرية ضخمة تتجاوز قيمتها 100 مليار دولار، بما في ذلك دبابات وقاذفات صواريخ وقنابل اليورانيوم المنضب.

تابعونا عبر فيسبوك

ولفت إلى أنه مع استمرار تراجع الوضع العسكري لأوكرانيا هذا العام، زودتها الولايات المتحدة بنظام صواريخ تكتيكي بمدى يصل إلى 300 كيلومتر، مما سمح لها بتنفيذ هجمات أعمق داخل الأراضي الروسية.

 

واتهم تشون الولايات المتحدة بتصعيد النزاع من خلال السماح لأوكرانيا بمهاجمة الأراضي الروسية بشكل أوسع، ووصف ذلك بأنه محاولة يائسة لتغيير مجرى الحرب عبر دفع القوات الأوكرانية إلى هجمات جريئة داخل روسيا. وأضاف أن واشنطن، التي كانت تدعي أنها لن تشجع التصعيد، أظهرت أخيرًا طبيعتها الحقيقية كمعادية لروسيا.

تابعونا عبر فيسبوك

وحذر تشون من أن “هذه السياسات المتهورة قد تؤدي إلى كارثة غير متوقعة، وأن استمرار الولايات المتحدة في دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا سيؤدي إلى رد فعل روسي قوي وتدهور إضافي في الوضع الأمني، مما قد يتسبب في نشوب حرب شاملة جديدة”.

 

وأكد تشون في بيانه على حق روسيا في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات المتزايدة، مشددًا على أن أي رد فعل روسي سيكون بمثابة دفاع مشروع عن النفس، وأن لروسيا الحق في اختيار كيفية الرد. واختتم تشون بيانه بتأكيد دعم كوريا الشمالية الكامل لروسيا في دفاعها عن سيادتها واستقرارها وسلامة أراضيها.

 

شاهد أيضاً:اليونان تقف مع قبرص بوجه تهديدات نصر الله ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى