آخر الاخباررئيسيمحليات

صحة اللاذقية: المياه نظيفة والوضع الصحي “مقبول”

بيّنت رئيسة دائرة برامج الصحة العامة في مديرية صحة اللاذقية، وفاء حلوم خلال حديث مع “كيو ستريت”، أنه ورد لمديرية الصحة عدّة بلاغات من أطباء اخصائيين، عن وجود حالات إسهال وإنتانات معوية، في أحياء “الدعتور بسنادة” و”الدعتور دمسرخو”، بعد شكوى نشرت عن تلوث المياه.

وأكدت أنه تم تقصي غالبية عدد كبير من الحالات في المشافي، حيث أن أغلبهم كان يعاني من إسهال مائي، وتم قطف عينات من المياه، من قبل مديرية الصحة ومؤسسة المياه، ونبيّن أن المياه مطابقة وغير ملوثة.

حلوم أشارت إلى أن الأسباب تتنوع بين “ارتفاع درجات الحرارة وعدم توافر المياه بشكل دائم، وسوء تخزين الطعام في البرّادات، نتيجة لانقطاع الكهرباء لساعات طويلة.

تابعونا عبر فيسبوك

ونفت بدورها، تسجيل أيّ حالة كوليرا، وشددت على أن فرق مديرية الصحة، تتوجه وعلى مدار 3 أيام للكشف عن الحالات المبلّغ عنها، مشيرة إلى أن عدد الحالات التي وصلت على مستشفى اللاذقية الوطني كانت 11 حالة، و10 حالات في مستشفى تشرين، علماً أن كل الحالات التي تم التبليغ عنها تماثلت للشفاء.

وبالنسبة للأحياء، قالت رئيسة دائرة برامج الصحة العامّة في اللاذقية، إن عدد الحالات التي تم التقصي عنها في “الدعتور دمسرخو” 12 حالة، وفي “الدعتور بسنادة” 10-12 حالة، أمّا في البهلولية لم يتم التبليغ عن أيّ حالة.

وختمت قائلةً: “إن لدى المديرية معيار يتم الرجوع إليه، حينها تتم مقارنة أعداد هذا العام بالعام الماضي، منوّهاً بأن الأعداد قليلة جداً بعد، ولا زلنا ضمن الوضع المقبول.

شاهد أيضاً: حزيران يودع سوريا بموجة حارّة.. حالة طقس الأيام المقبلة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى