آخر الاخباررئيسيمحليات

بزيادة 600%.. إليك التعرفة الجديدة للمعاينات وأجور المشافي

حددت وزارة الصحة تعرفة جديدة للمعاينات الطبية وأجور المشافي، بنسبة زيادة وصلت إلى 600%، كما ألزمت المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الخاصة بتطبيقها.

وبموجب القرار الذي اطلعت عليه “كيو بزنس”، تم رفع معاينة الطبيب الممارس العام إلى 25 ألف، والأخصائي في العيادة لـ40 ألف، والمختص الممارس للمهنة لأكثر من 10 سنوات إلى 50 ألف ليرة.

تابعونا عبر فيسبوك

كما تم رفع تعرفة الاستشارة الطبية والمتضمنة الكشف على المريض لدراسة ملفه وكتابة تقرير عن وضعه الصحي إلى 150 ألف، وتعديل سعر الوحدة الجراحية من 700 إلى 5 آلاف ليرة.

وعدل القرار عدد الوحدات الجراحية للأعمال والإجراءات الطبية الوارد في القرار رقم 79ت لعام 2004 لتضرب بـ6 أمثال، وعدد الوحدات الجراحية للأعمال والإجراءات الطبية الوارد ذكرها في المادة رقم 1: دليل التعرفة المعدل في عام 2012 وتضرب بـ3 أمثال.

وحدد الوحدة التمريضية والخدمية في المنشآت الصحية (مستشفيات- مراكز طبية- عيادات خاصة)، الأولى بـ750 ، والثانية بـ500 ليرة، وفق عدد الوحدات الجراحية للعمل الجراحي أو الطبي المنفذ.

أما بالنسبة للوحدة التخديرية تم تحديدها بـ2000 ليرة، وأجر مساعد فني تخدير بما يعادل نسبة 5% من أجر العمل الجراحي.

كما حدد القرار أجور الإقامة في المستشفيات والأقسام الخاصة وغرفة العمليات، والعقوبات بحق المنشآت في حال تقاضي مبالغ زائدة.

اضغط هنا للاطلاع على القرار

شاهد أيضاً: تحويل الدّعم.. خطوة إيجابيّة أم سلبيّة !

زر الذهاب إلى الأعلى